عاجل| إسرائيل ترد على خالد مشعل بعد دعوته اللجوء للعمليات الانتحارية

في ظل التصعيد العسكري المستمر بين إسرائيل وحركة حماس، زادت حدة التوترات بعد تصريحات متبادلة بين وزير الخارجية الإسرائيلي وحركة حماس، حيث دعا رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، خالد مشعل، إلى استئناف "العمليات الانتحارية" ضد إسرائيل، في المقابل، رد وزير الخارجية الإسرائيلي بقوة، مؤكدًا أن إسرائيل ستعمل على تحقيق "رغبة" مشعل وأصدقائه في الموت "قريبًا".

دعوات للتصعيد من الجانب الفلسطيني:

خالد مشعل، الذي ألقى كلمة عبر تقنية الفيديو خلال مؤتمر لإصدار تقرير "عين على الأقصى" السنوي، شدد على ضرورة تصعيد "الصراع المفتوح" مع إسرائيل، خاصة في ظل ما وصفه بتصاعد "عمليات المقاومة" في الضفة الغربية على الرغم من "الظروف القاسية".

ودعا مشعل إلى العودة إلى "العمليات الانتحارية" كموقف لمواجهة العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة في غزة والضفة الغربية، معتبراً أن هذه الاستراتيجية هي المناسبة في الوقت الراهن.

رد إسرائيلي قوي:

رداً على تصريحات مشعل، صرح وزير الخارجية الإسرائيلي بأن إسرائيل ستتأكد من أن "رغبة مشعل وأصدقائه في الموت" ستتحقق قريبًا، في إشارة إلى تهديد مباشر بتصعيد العمليات العسكرية ضد حماس.

وأضاف الوزير أن إسرائيل لن تتهاون مع أي تهديد لأمنها، وستواصل عملياتها العسكرية حتى تحقق أهدافها.

العمليات العسكرية في غزة:

على الصعيد الميداني، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات الفرقة 98 قد استكملت نشاطاتها في منطقتي خان يونس ودير البلح جنوبي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه العمليات جزء من حملة أوسع لإضعاف قدرات حماس العسكرية. كما ذكر الجيش أنه قام بعمليات إعادة انتشار في مناطق بخان يونس ودير البلح، حيث تراجعت الدبابات الإسرائيلية نحو شرقي دير البلح وأخلت تجمعات قريبة من شارع صلاح الدين.

التعليقات