عاجل| بعد التقدم الأوكراني.. وزير الخارجية الروسي يشير إلى الأسلحة النووية

في ظل التصاعد المستمر للتوترات بين روسيا وأوكرانيا، تزايدت التصريحات والتوترات بين الجانبين بشكل ملحوظ، حيث أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن قلق بلاده من سياسات الغرب وأوكرانيا، محذرًا من "اللعب بالنار" في ظل التهديدات النووية.

تصريحات وزير الخارجية الروسي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن روسيا تعكف على تعديل عقيدتها النووية لتتماشى مع التحديات الحالية، محذرًا من أن اللعب بالنار من قبل الدول الغربية التي تمتلك أسلحة نووية يشكل خطرًا كبيرًا.

وأضاف لافروف أن معادلة السلام مع أوكرانيا مسدودة بسبب سياسات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مشيرًا إلى أن طلب كييف من الغرب السماح لها بضرب العمق الروسي هو نوع من "الابتزاز".

الوضع الميداني في أوكرانيا

في الجانب الأوكراني، صرح قائد الجيش الأوكراني بأن روسيا تعزز قواتها في محور بوكروفسك شرقي أوكرانيا، في محاولة لتعطيل طرق الإمداد الأوكرانية.

وأعلن الجيش الأوكراني عن أسره لـ 594 جنديًا روسيًا خلال هجومه على مقاطعة كورسك، مشيرًا إلى السيطرة على 1294 كيلومترًا مربعًا و100 بلدة في المنطقة.

نفي زيلينسكي وتأثيرات هجوم كورسك

من جانبه، نفى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التقارير الإعلامية التي تفيد بأن هجوم كورسك قد أثر على المحادثات المحتملة في قطر لمناقشة وقف الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة.

وتزامنًا مع ذلك، وصف نائب وزير الخارجية الروسي الوضع الحالي بأن الرد الروسي قد يكون "أقوى بكثير من ذي قبل" إذا استمرت التهديدات.

التعليقات