السودان تستضيف الملتقى العربي للتقييس والمستهلك ١٦ أكتوبر

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم يومي 16و17من أكتوبر الجاري، الملتقي العربي للتقييس والمستهلك، الذي تنظمه الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين .

وقال مدير عام الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ، الدكتور عوض سكراب، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، إن الملتقى يعقد برعاية النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، ومشاركة مديري منظمات التقييس بالدول العربية، وأعضاء الأمانات المعنية في جامعة الدول العربية .

وأضاف سكراب، أنه يشارك في الملتقى كل من، الأمين العام المساعد للجامعة العربية الدكتور كمال حسن علي، ورئيس الاتحاد العربي للمستهلك الدكتور محمد عبيدات، والرئيس الإقليمي للاتحاد العالمي للمستهلكين في الشرق الأوسط جاستن ماكملون، و مدير المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين المهندس عادل صقر، وأمين عام معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية إحسان أوفت .

وأوضح أن الملتقي يعقد بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتقييس، ويناقش العديد من أوراق العمل المهمة يقدمها خبراء في مجال التقييس من داخل وخارج السودان، بهدف الخروج بتوصيات بناءة تساهم في تطوير معايير التقييس في الوطن العربي .

التعليقات