عاجل| مقتل وإصابة 4 جنود إسرائيليين في معارك غزة

ذكرة قناة العربية، في نبأ عاجل، مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرون بجروح حرجة خلال معارك عنيفة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة اليوم السبت.

في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة القديمة ومركز المدينة، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة أسفرت عن اعتقال عدد من الفلسطينيين، وفي تطور آخر، قامت القوات الإسرائيلية بتفجير منزل قيد الإنشاء في حي العامرية، وهو ما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

مدينة قلقيلية أيضاً لم تسلم من هذه العمليات، حيث شهدت اقتحامات ونصب حواجز تسببت في أزمات مرورية خانقة، وبحسب تقارير من هيئة الأسرى والمحررين، فإن عدد الفلسطينيين المعتقلين منذ السابع من أكتوبر وصل إلى 10 آلاف، من بينهم نساء وأطفال، يستخدمهم الجيش الإسرائيلي للضغط على عائلاتهم لتسليم أنفسهم.

وفي جانب أخر من الحرب، كشف أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من جنوب لبنان، أن حزب الله أجرى 6 عمليات اليوم من الجبهة الجنوبية اللبنانية بإتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية من بينها مواقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني وأخرى في القطاع الأوسط والغربي.

وأضاف سنجاب، خلال مراسلته للقناة، أن وتيرة العمليات اليوم أهدء من العمليات أمس، حيث كانت عمليات أمس الأعنف في الجبهة الجنوبية اللبنانية، مشيرًا إلى أن هذه عمليات حزب الله اليوم قابلها غارات جوية إسرائيلية نفذها الجيش وتحديدًا في بلدة عيتا الشعب التي تعرضت إلى قصف مدفعي وغارة جوية ظنًا من الاحتلال أنها استخدمت لشن هجمات على المواقع العسكرية للاحتلال.

التعليقات