عاجل| انسحاب قوات إسرائيلية اقتحمت قلقيلية بحثا عن مفقودين بعد رشقها بالقنابل

اقتحمت القوات الإسرائيلية، اليوم السبت، مدينة قلقيلية في الضفة الغربية بحثًا عن مستوطنين إسرائيليين اثنين فقدت آثارهما داخل المدينة.

ووفقًا لمراسل "العربية"، فقد انسحبت القوات الإسرائيلية من المدينة دون العثور على المستوطنين المختفيين، وأثناء عملية الاقتحام، تعرضت القوات الإسرائيلية لهجوم بقنابل محلية الصنع.

في الوقت ذاته، نفت إذاعة الجيش الإسرائيلي العثور على المستوطنين حتى الآن، مؤكدة استمرار البحث عنهما، قيما كانت تواصل القوات الإسرائيلية عمليات التمشيط في قلقيلية في محاولة لتحديد مكان المستوطنين.

على الجانب الآخر، شهد قطاع غزة تصعيدًا خطيرًا، حيث استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح في قصف إسرائيلي على مخيمات وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات باستشهاد امرأة وإصابة آخرين بجروح في القصف على مخيم البريج، كما استشهد فلسطيني وجرح آخر في قصف على مدينة دير البلح.

وأدى القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم إلى 52 شهيدًا، معظمهم من مدينة خان يونس جنوب القطاع، بعد استهداف خيام النازحين ومنازل وتجمعات الفلسطينيين.

تأتي هذه الأحداث وسط تصاعد حدة التوترات في المنطقة، مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية والردود الفلسطينية، مما يزيد من حالة الاحتقان ويعمق الأزمة الإنسانية في غزة والضفة الغربية.

التعليقات