عاجل| تهديدات بقتله تقطع مقابلة تلفزيونية بشكل مفاجئ لـ ترامب "فيديو"

اضطر الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري الحالي للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، لقطع مقابلة حصرية على الهواء مع شبكة "نيوز نيشن" الأميركية، وذلك بعد تلقيه تهديدات باغتياله أثناء وجوده في ولاية أريزونا.

تفاصيل الحادثة

ترامب كان قد بدأ المقابلة التي كانت مقررة لتناول عدد من القضايا السياسية الراهنة، إلا أنه قطعها فجأة بعد ورود أنباء عن تهديد مباشر بحياته. وقد رافق أفراد من الخدمة السرية الأميركية ترامب خلال مغادرته الفورية للمكان، حرصًا على سلامته.

شبكة "فوكس نيوز" الأميركية أفادت بأن السلطات في ولاية أريزونا بدأت تحقيقات عاجلة للبحث عن الشخص الذي هدد بقتل ترامب، ولم تمضِ ساعات حتى أعلنت السلطات المحلية إلقاء القبض على المتهم، الذي كان قد أصدر التهديدات.

كلمة ترامب قبل الحادث

في وقت لاحق من نفس اليوم، وخلال كلمة ألقاها ترامب أمام حشد من أنصاره، انتقد بشدة ارتفاع حالات العنف في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة تفاقمت منذ أن تسلمت نائب الرئيس الحالي، كامالا هاريس، ملف الحدود.

وأكد ترامب أن عدد المهاجرين الأجانب في الولايات المتحدة زاد بنسبة 40% منذ أن تولت هاريس هذا الملف، مما ساهم في زيادة الجرائم والعنف، حسب قوله.

التعليقات