عاجل| قاعدة الناتو في ألمانيا ترفع مستوى التأهب بسبب «تهديد محتمل»

رفعت قاعدة الناتو الجوية في ألمانيا مستوى التأهب اليوم الجمعة، بسبب "تهديد محتمل"، مما يعكس تصاعد التوترات في المنطقة وسط المخاوف الأمنية المتزايدة، هذه الخطوة جاءت في وقت حساس، حيث تتصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا، ما يزيد من احتمالات اندلاع مواجهة أوسع في أوروبا.

مساعدات عسكرية أميركية لرومانيا والنرويج:

وفي سياق متصل، وافقت الولايات المتحدة على تقديم مساعدات عسكرية لرومانيا والنرويج بقيمة مليار دولار، هذه الخطوة تعكس تعزيز التحالفات الدفاعية للناتو في المنطقة، في مواجهة التهديدات المتزايدة من الجانب الروسي. ومن المتوقع أن تشمل هذه المساعدات أنظمة دفاعية متقدمة تعزز القدرات العسكرية لهذه الدول في ظل التوترات الحالية.

غرق سفينة وقود روسية بعد هجوم أوكراني:

وفي تصعيد خطير آخر، غرقت سفينة محملة بالوقود في ميناء القوقاز الروسي بعد هجوم أوكراني، واتهمت روسيا أوكرانيا بتنفيذ الهجوم الذي استهدف السفينة في ميناء جنوبي روسيا. 

بوتين يتهم أوكرانيا بمحاولة استهداف محطة نووية:

وفي تطور يثير القلق، اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا بمحاولة مهاجمة محطة كورسك للطاقة النووية، وقد عقد بوتين اجتماعًا في الكرملين لمناقشة الأوضاع في المناطق الحدودية لروسيا، حيث تركز النقاش على تعزيز الإجراءات الأمنية في تلك المناطق لمواجهة أي تهديدات محتملة.

التعليقات