عاجل| الاحتلال يتراجع ويعلن توسيع هجماته في غزة.. وبلينكن يصل إلى تل أبيب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع نطاق هجماته في قطاع غزة وتوسّع القتال إلى "مدينة حمد" في خان يونس ومشارف دير البلح، يأتي هذا بعد أقل من يوم عن إعلانه توقف العمليات العسكرية في القطاع.

بلينكن يصل للشرق الأوسط

في السياق ذاته، وصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل للدفع باتجاه هدنة في غزة، حيث كشفت وزارة الخارجية الأميركية، أن بلينكن سيلتقي رئيس زراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع غالانت والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية، أن بلينكن سيتوجه إلى مصر يوم الثلاثاء في إطار زيارة للشرق الأوسط، بعد انتهاء زيارته إلى تل أبيب.

الأوضاع في غزة

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن سقوط 5 قتلى في قصف إسرائيلي لمنزل بمخيم النصيرات بغزة، فيما كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي:، عن إصابة أحد مقاتلي كتيبة المظليين بجروح خطيرة جراء إطلاق قذيفة "آر بي جي" خلال معركة جنوب قطاع غزة.

وفي الجانب اللبناني وعلى الحدود مع الكيان المحتل أعن حزب الله استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة "بيت هلل" الإسرائيلية برشقات من صواريخ الكاتيوشا.

تحليل زيارة بلينكن للمنطقة

علق الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية، على تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلا إن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 10 آلاف فلسطيني بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، موضحًا أن وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أن الاحتلال يستمر في ارتكاب المجازر في حق الفلسطينيين، بالتزامن مع قرب وصول وزير الخارجية الأمريكي بلينكن لإسرائيل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة واحتواء التصعيد في المنطقة.

وأشار إلى أن زيارة بلينكن هي العاشرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر، موضحًا أن هذه الزيارة تأتي في ضوء الضغط السياسي الذي تمارسه أمريكا علي إسرائيل مع استمرار الدعم العسكري بالأسلحة، وتأتي للتهدئة النسبية قبل الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل.

التعليقات