عاجل| حزب الله يعلن مقتل حسين كساب.. والوفد الإسرائيلي يؤجل سفره للقاهرة

استمرارا للغارات الإسرائيلية على قوات حزب الله اللبنانية والتصعيد بين الجانبين، أعلن حزب الله مقتل حسين إبراهيم كساب في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في منطقة صور.

قال حزب الله إن الشهيد المجاهد حسين إبراهيم كساب "ملاك" مواليد عام 1989 من بلدة طيردبا وسكان بلدة برج الشمالي في جنوب لبنان، ارتقى شهيداً على طريق القدس.

تعليق المفاوضات الإسرائيلية في القاهرة

وفي سياق مرتبط، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن تأجيل سفر فريق التفاوض الإسرائيلي الذي كان من المقرر أن يغادر إلى القاهرة اليوم إلى يوم غد. يُعتقد أن هذا الفريق سيبحث في القاهرة ملفات محورية، بما في ذلك قضايا فيلادلفي ونتساريم.

مفاوضات القاهرة

وفقًا لمراسل قناة العربية، يتوقع أن تركز المحادثات الإسرائيلية في القاهرة على ملفين رئيسيين، هما محوري فيلادلفيا ونتساريم، وهما ملفان حساسان يتعلقان بالحدود والأمن بين إسرائيل والفلسطينيين، هذه المفاوضات تأتي في إطار الجهود المستمرة للتوصل إلى تهدئة وضمان استقرار أوسع في المنطقة، على الرغم من التوترات المتصاعدة في الجنوب اللبناني.

كان الدوحة قد استضافت الأيام المقبلة جولة من المفاوضات اعتبرها البعض أنها الفرصة الأخيرة في الصراع الدائر بين المقاومة الفلسطينية وحزب الله وإيران مع إسرائيل.

التعليقات