عاجل| توترات خطيرة على جنوب لبنان.. تبادل للصواريخ والغارات

شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تصاعد التوترات اليوم السبت، حيث أفاد مراسل قناة العربية عن إطلاق صواريخ من الجنوب اللبناني باتجاه إسرائيل، وتزامن هذا التطور مع استمرار دوي صفارات الإنذار في مناطق شتولا ونطوعا والجليل الغربي شمالي إسرائيل، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

رد حزب الله وتصعيد الموقف

في تصعيد آخر، أعلن حزب الله مسؤوليته عن استهداف مواقع إسرائيلية بقذائف المدفعية، حيث أكد استهداف موقع "حدب يارون" بالإضافة إلى موقع "رويسات العلم" في تلال كفر شوبا. يأتي هذا الهجوم في سياق التوترات المتصاعدة على الحدود الجنوبية للبنان، ما ينذر بتفاقم الأوضاع الأمنية في المنطقة.

يعتبر هذا التصعيد من أخطر التطورات في الفترة الأخيرة، حيث يعكس حالة الاحتقان المستمرة بين لبنان وإسرائيل، ويضع المنطقة على حافة مواجهة عسكرية جديدة، ومن المرجح أن تزيد هذه التطورات من حدة التوترات الإقليمية وتستدعي ردود فعل من قبل المجتمع الدولي لمحاولة احتواء الوضع.

غارات طائرات جيش الاحتلال

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ فجر اليوم إلى 34 شهيدًا إثر سلسلة الغارات التي شنتها طائرات جيش الاحتلال، وكذلك القصف المدفعي الذي طال مختلف المناطق في قطاع غزة.

ويستهدف الاحتلال الإسرائيلي الأبراج السكنية بالغارات، وأصبح هناك 20 أسرة بلا مأوى، وكذلك يواصل الاحتلال ضرباته المدفعية الإسرائيلية على طول المحور الواصل من منطقة القرارة إلى الأطراف الغربية لمدينة حمد، وهذه الأماكن يتواجد بها المئات من خيام النازحين الذين أجبروا على مغادرة هذه المنطقة.

التعليقات