بعد اكتشاف عدة إصابات.. تأهب أوروبي آسيوي عالي بعد تفشي جدري القردة

تصدر هاشتاج "جدري القردة" تريند الأكثر تداولا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" الساعات الماضي، بعد ظهور الفيروس في أكثر من دولة أوروبية وآسيوية، بعد تفشيه في أفريقيا.

دول ترفع مستوى الاستعداد

في إيطاليا طمأنت السلطات المواطنين بأن الوضع تحت السيطرة حيث لم يتم تسجيل أي حالات من السلالة الجديدة من جدري القرود في الوقت الحالي، فيما رفعت السلطات مستوى المراقبة التشخيصية للفيروس، وفي كوريا الجنوبية تعزيز إجراءات الحجر الصحي والمراقبة على منافذ الدخول إليها.

يأتي ذلك بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء الماضي فيروس جدري القردة "حالة طوارئ صحية عامة عالمية".

أوروبا تتأهب لجدري القردة

وأوصى المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة بالتأهب لمخاطر جدري القرود، وحث البلدان على الحفاظ على مستويات عالية من الوعي بين المسافرين القادمين من المناطق المتضررة.

استعداد كوري لجدري القردة

عززت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية، إجراءات الحجر الصحي والمراقبة على منافذ الدخول إليها، فيما أكد المسؤولين  أن الوضع الحالي لجدري القردة في كوريا الجنوبية لا يزال تحت السيطرة في ظل البروتوكولات الحالية، وأنه تقرر تعزيز إجراءات الحجر الصحي والمراقبة دون إعادة إصدار تحذير الأزمة الذي تم رفعه في مايو الماضي.

وتعتزم كوريا الجنوبية تعزيز حملات التوعية العامة لحث الأفراد الذين تظهر عليهم الأعراض على طلب المساعدة الطبية على الفور.

التعليقات