عاجل| تصريح صادم من حماس قبل محادثات القاهرة.. وبلينكن يتوجه لإسرائيل

صرح قيادي في حركة حماس الفلسطينية، لمجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن البيت الأبيض يعرض صورة إيجابية جدا لمحادثات الدوحة في محاولة لتخفيف التوترات الإقليمية قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.

تعليق بايدن عن اتفاق الهدنة

قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، إنه لا ينبغي لأحد في الشرق الأوسط أن يتخذ إجراءات لتقويض عملية التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

وأضاف بايدن، السبت، أن بلينكن سيتجه إلى إسرائيل لتأكيد الدعم القوي لأمن إسرائيل ولمواصلة جهودنا المكثفة لإبرام اتفاق التهدئة.

محادثات القاهرة

صرح مسؤول أميركي، أن المفاوضون في الدوحة يعتقدون أن لديهم اتفاقا جاهزا للتنفيذ ومحادثات القاهرة الأسبوع المقبل تهدف إلى إبرام اتفاق.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، بحث مع نظيره الإسرائيلي تزايد خطر التصعيد من جانب إيران.

اتفاق يوقف حرب غزة

في أول تعليق على مفاوضات الدوحة يأمل عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الأمريكي، جون ضبيط، فى التوصل لاتفاق يضمن حقن دماء آلاف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في غزة، مؤكدا أن التوصل لاتفاق يوقف حرب غزة من النقاط الهامة للحزب الديمقراطي الذي يستعد لخوض سباق الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل وانتخابات الكونجرس وغيرها.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "ثم ماذا حدث"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، الجمعة، أن الشعب الأمريكي بغالبيته يرى أن إدارة بايدن فشلت في وقف هذه المجازر منذ البداية، والشارع الأمريكي يواصل ضغوطه رغم أنها لم تؤت ثمارها حتى الآن، لهذا أؤكد أن هذه المحادثات هي الفرصة الأخيرة للجميع بما فيها الحكومة الأمريكية.

التعليقات