عاجل| هيئة البث الإسرائيلية: القتال في غزة انتهى

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، تطورا مبشرا للأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث ذكرت نقلا عن مسؤولين أمنيين كبار، السبت، أن القتال في غزة انتهى.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مسؤولين أمنيين، إنه يمكن لإسرائيل الدخول مجددا إلى غزة عندما تكون هناك معلومات استخباراتية جديدة.

مصير الحرب مع حزب الله

وحسب موقع "والا" الإسرائيلي نقلا عن مسؤولين أمنيين، صرحوا بأن وقف إطلاق النار في غزة قد يؤدي لوقف إطلاق النار مع حزب الله على الجبهة الشمالية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن المؤسسة الأمنية في دولة الاحتلال أبلغت المستوى السياسي أن الوقت حان لإبرام صفقة الرهائن.

مباحثات الفرصة الأخيرة

بعد انتهاء جولة مفاوضات الدوحة، استعدادا لإبرام اتفاق في القاهرة، أكد محمد كمال أستاذ العلوم السياسية المصري، أن مباحثات الدوحة كانت هي مباحثات الفرصة الأخيرة لإنقاذ أرواح الفلسطينيين في غزة ولإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين  الإسرائيليين أحياء.

وخلال مداخلة ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أضاف أن الإقليم على وشك الانفجار حال حدوث رد من إيران ومن حزب الله ورد آخر إسرائيلي سوف يؤدي بالضرورة إلى تورط الولايات المتحدة، مؤكدا أن البيان الثلاثي المصري القطري الأمريكي يشير إلى أن هذه فرصة لإنقاذ الأروح مقصود الفلسطينيين والافراج عن الرهائن وربما للمرة الأولى يضيف موضوع التهدئة الإقليمية.

التعليقات