عاجل| تسجيل 8 هزات أرضية في سوريا خلال 24 ساعة

أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا عن تسجيله 8 هزات أرضية ضعيفة الشدة في عدد من المحافظات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

تفاصيل الهزات الأرضية

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، نقلاً عن المركز الوطني للزلازل، أن هذه الهزات تراوحت شدتها بين 1.4 و3 درجات على مقياس ريختر. وقد وقعت الهزات في مناطق متعددة على النحو التالي:

- شرق حماة: سُجلت ثلاث هزات عند مسافات 22 كم، 28 كم، و29 كم شرق حماة.

- لواء اسكندرون: وقعت هزة بقوة 3 درجات شمال غرب إدلب على بعد 44 كم.

- اللاذقية: سُجلت هزة شمال غرب اللاذقية على بعد 64 كم، وأخرى جنوب غرب المدينة على بعد 27 كم.

- طرطوس: سُجلت هزتان، الأولى على بعد 46 كم جنوب شرق طرطوس، والثانية جنوب المدينة على بعد 43 كم بالقرب من الحدود السورية اللبنانية.

تأثير الهزات وتقييم الأضرار

بحسب المركز الوطني للزلازل، لم ترد تقارير عن أضرار مادية أو بشرية نتيجة هذه الهزات، التي وصفها المركز بأنها ضعيفة الشدة وغير مؤثرة بشكل كبير على الأرض أو المباني. هذه الهزات تمثل نشاطاً زلزالياً طبيعياً في منطقة تشهد تاريخياً نشاطات زلزالية متفاوتة القوة.

تحذيرات وتوجيهات

يشير الخبراء إلى أن هذه الهزات الأرضية، على الرغم من ضعفها، تؤكد على أهمية الاستعداد لأي نشاط زلزالي محتمل في المستقبل. وأكد المركز الوطني للزلازل على أهمية التوعية والتدريب على كيفية التعامل مع مثل هذه الهزات، خاصة في المناطق التي قد تكون أكثر عرضة للنشاط الزلزالي.

يستمر المركز الوطني للزلازل في مراقبة النشاط الزلزالي في سوريا عن كثب، ويشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة لضمان سلامة المواطنين.

التعليقات