​​​​​​​سلمان الأنصاري يتوقع "قفزات متتالية" في أسعار النفط بعد زيارة سلمان لروسيا

توقع الباحث سلمان الأنصاري رئيس لجنة شئون العلاقات العامة السعودية الأمريكية، أن تشهد أسعار النفط "قفزات متتالية" بسبب زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لدولة روسيا الإتحادية، وخطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقب حول إيران.  

وقال الأنصاري عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتدوينات القصيرة منذ قليل، إن: أسعار النفط قد تشهد قفزات متتالية لسببين الأول؛ زيارة الملك سلمان لروسيا، والثاني خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد أسبوع بشأن عدم إلتزام إيران بالإتفاق النووي.

إلى هذا، صعدت أسعار النفط حوالي 2٪ أمس الخميس مدعومة بعلامات على استعداد السعودية وروسيا لتمديد اتفاق التخفيضات الانتاجية حتى نهاية العام القادم، مما دفع الخام الأمريكي للعودة فوق مستوى 50 دولارا للبرميل، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أكد أن التعاون بين روسيا والسعودية قد أعاد التوازن إلى أسواق النفط العالمية، مضيفا أمام أعضاء مجلس الأعمال السعودي الروسي، أمس،  أن خطة "رؤية 2030" لمستقبل المملكة تفتح فرصا عديدة أمام الشركات الروسية.

وذكر الرئيس الأمريكي خلال لقائه لقائه مع قادة عسكريين فى البيت الأبيض أمس، إن إيران "لم ترق لروح" الاتفاق النووي مع القوى العظمى، مشددا على ضرورة "وضع حد للطموحات النووية الايرانية".

وقال ترامب للصحفيين إنهم سيسمعون قريبا عن نواياه تجاه إيران.

وكانت تقارير إعلامية أمريكية قد ذكرت أن البيت الأبيض يعتزم سحب موافقته على الاتفاق النووي مع إيران الأسبوع المقبل.

التعليقات