عاجل| مسؤول إيراني: سنشن هجوما مباشرا على إسرائيل إذا فشلت محادثات غزة

تشهد منطقة الشرق الأوسط تصاعدًا متسارعًا في التوترات السياسية والعسكرية، مع تصاعد حدة الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني وتهديدات مباشرة من أطراف إقليمية.

مسؤول إيراني يهدد بهجوم مباشر على إسرائيل

في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية، هدد مسؤول إيراني بشن هجوم مباشر على إسرائيل بالتنسيق مع حزب الله، إذا فشلت محادثات التهدئة الجارية بشأن غزة أو إذا استشعرت إيران مماطلة إسرائيلية في المفاوضات، تأتي هذه التصريحات في وقت حساس تشهده المنطقة، حيث تتصاعد التهديدات والمخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة، خاصة في ظل العلاقات الوثيقة بين إيران وحزب الله اللبناني ودعمهما المستمر للمقاومة الفلسطينية.

الأونروا تدين قصف المدارس في غزة

من جانب آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن أكثر من نصف المدارس التي تؤوي النازحين في قطاع غزة تعرضت لقصف مباشر خلال الأشهر العشرة الماضية. وتعد هذه الهجمات انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، خاصة وأن هذه المدارس كانت تستخدم كملاجئ للمدنيين الهاربين من القصف.

تطورات عسكرية في قطاع غزة ولبنان

على الصعيد العسكري، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 100 مسلح في مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك في إطار العمليات المستمرة التي يقوم بها الجيش ضد ما وصفه بـ"التهديدات الإرهابية" في المنطقة.

وفي لبنان، أفادت وسائل إعلام لبنانية بمقتل عنصرين من حزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة برعشيت جنوبي البلاد. وتعتبر هذه الحادثة جزءًا من سلسلة غارات تشنها إسرائيل على مواقع في جنوب لبنان، والتي زادت من حدة التوترات على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.

أحمد أبو الغيط يدين اقتحام المسجد الأقصى

وفي سياق متصل، أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات قيام متطرفين إسرائيليين يتقدمهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى. واعتبر أبو الغيط في بيان له اليوم، أن هذه الاقتحامات المتكررة تُعد انتهاكًا للوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، مشددًا على أنها تدخل في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة تهدف إلى التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

تشير هذه التطورات إلى تصاعد الخلافات والاحتقان في المنطقة، مما يزيد من احتمال اندلاع صراع واسع النطاق إذا لم يتم التوصل إلى حلول دبلوماسية لتهدئة الأوضاع. يبقى الوضع في الشرق الأوسط تحت المراقبة المستمرة، حيث يترقب المجتمع الدولي ما ستؤول إليه الأحداث في الأيام المقبلة.

التعليقات