عاجل| أمريكا تنشر طائرات F22 في المنطقة لردع إيران

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن نشر طائرات إف-22 في منطقة الشرق الأوسط، في خطوة تهدف إلى ردع إيران ووكلائها في المنطقة. وأكدت الوزارة، في تصريحات خاصة لقناة العربية، أنها تعمل بشكل وثيق مع شركائها الإقليميين لخفض التصعيد في المنطقة، إلا أنها شددت على أن الهجمات الأخيرة على القوات الأمريكية في العراق تعكس سلوكيات إيران المزعزعة للاستقرار.

وفي تصريحات إضافية، أكد البنتاغون أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد قواتها في العراق، وأنها تحتفظ بحق الرد. ورغم تأكيدها على عدم الرغبة في رؤية تصعيد في الشرق الأوسط، إلا أن الإدارة الأمريكية أكدت استعدادها الكامل للرد على أي تهديدات محتملة.

غارة إسرائيلية وتصعيد في جنوب لبنان:

في سياق متصل، شن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان، في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله. وقد جاء هذا التصعيد بعد أن شن "حزب الله" هجوماً جوياً بواسطة سرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الكتيبة الساحلية الإسرائيلية في منطقة "ليمان" بالجليل الغربي.

وفي بيان له، أكد حزب الله استهداف مواقع تمركز الضباط والجنود الإسرائيليين بدقة، مما أدى إلى إصابات مؤكدة. كما قصف الحزب مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة "كريات شمونة" بصواريخ فلق، واستهدف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ومبنى آخر في مستعمرة المنارة بالأسلحة الصاروخية.

تشير هذه التطورات إلى تزايد التوترات في المنطقة، مع استمرار عمليات التصعيد العسكرية من كلا الجانبين. ومع تزايد الهجمات والمواجهات، تظل المنطقة على حافة تصعيد أوسع قد يتطلب تدخلات دبلوماسية عاجلة لاحتواء الوضع المتدهور.

التعليقات