عاجل| حزب الله بعد مقتل خامس عناصره: اغتيال القادة لن يقلل من عزيمتنا

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت خرقاً عنيفاً لجدار الصوت نتيجة تحليق طائرات حربية إسرائيلية على ارتفاع منخفض فوق المدينة، مما تسبب في حالة من الهلع بين السكان المحليين.

في تطور ميداني آخر، أعلن "حزب الله" عن مقتل عنصر خامس من مقاتليه بنيران إسرائيلية في جنوب لبنان، مما يزيد من حدة التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

تصريحات نارية من حسن نصرالله:

في كلمة أذاعتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أكد الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصرالله، أن اغتيال القادة الكبار في المقاومة لن يضعف عزيمة الحزب في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. وصف نصرالله حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنها متطرفة ومتوحشة، مشيراً إلى أنها تخترق كافة القوانين والالتزامات الدولية.

تصعيد إسرائيلي غير مسبوق:

وفي سياق حديثه، استنكر نصرالله تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، الذي قال إنه من العدل قتل 2 مليون فلسطيني في غزة إذا لم تتمكن إسرائيل من استعادة المحتجزين بأسرع وقت ممكن. وأشار نصرالله إلى أن هذه التصريحات تعكس مدى التطرف الذي وصل إليه المسؤولون في الحكومة الإسرائيلية، ولفت الانتباه إلى عدم وجود أي ردود دولية تندد بهذا التصريح.

تداعيات اغتيال إسماعيل هنية:

كما تحدث نصرالله عن اغتيال إسماعيل هنية، معتبراً أن هذه الخسارة الكبيرة لا تمس فقط المقاومة الفلسطينية، بل تشكل ضربة لكل من يدافع عن حقوق الفلسطينيين ووطنهم.

التصاعد المستمر في أعمال العنف والخطاب المتشدد من كلا الجانبين يضع المنطقة على حافة صراع قد يمتد إلى مستويات غير مسبوقة، مما يستدعي تدخلات دولية عاجلة لاحتواء الموقف ومنع حدوث كارثة إقليمية.

التعليقات