وزيرا خارجية الإمارات وأمريكا يناقشان التطورات الخطيرة في المنطقة

أجرى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً مع نظيره أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، لمناقشة التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط، وبحث سبل تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق وقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة.

مناقشات حول الوضع في غزة

خلال الاتصال، شدد الشيخ عبدالله بن زايد على أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف كافة أشكال التصعيد في قطاع غزة. كما أكد على ضرورة تعزيز المساعي الدولية الرامية إلى حماية أرواح المدنيين وتخفيف المعاناة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

التطرف والتوتر في المنطقة

تطرق الوزير الإماراتي إلى أهمية إنهاء التطرف والعنف المتصاعد في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن هذا الوضع يشكل تهديداً كبيراً للأمن والسلم الإقليميين والدوليين. وأكد على ضرورة العمل بوتيرة متسارعة للتخفيف من حدة التوترات وضمان حماية المدنيين.

الأزمة في السودان

كما تناول الاتصال تطورات الأوضاع في السودان، حيث ناقش الطرفان التداعيات الإنسانية الناتجة عن الأزمة الحالية. وأكد الشيخ عبدالله بن زايد على أهمية تنسيق الجهود الدولية لمعالجة الأزمة وتحقيق الاستقرار في السودان.

يعكس هذا الاتصال الهاتفي حرص الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التعاون الدولي لمعالجة الأزمات الإنسانية والتوترات السياسية في المنطقة، والعمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

التعليقات