عاجل| بعد اغتيال إسماعيل هنية.. أول تعليق لـ«فتح» واجتماع طارئ في إيران

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اليوم الأربعاء عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ووصفتها بأنها "جريمة بشعة وفعلًا جبانًا". وأكدت الحركة في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية أن سياسة الاغتيالات لن تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني في سعيه لنيل حقوقه الوطنية في الحرية والاستقلال.

دعوة للتكاتف والوحدة

دعت "فتح" جماهير الفلسطينيين إلى التكاتف والتآزر والوحدة في هذه المرحلة الدقيقة، مشددة على أهمية تعزيز الصمود والتصدي للاحتلال الإسرائيلي. وأكدت على ضرورة رفض كافة المؤامرات التصفوية التي تستهدف القضية الفلسطينية، والحفاظ على الوحدة السياسية والجغرافية بين قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس، معتبرة إياها وحدة سياسية وكيانية واحدة.

اجتماع طارئ للجنة الأمن القومي الإيراني

أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) إبراهیم رضائي، عن انعقاد اجتماع طارئ للجنة الأمن القومي الإيراني عقب عملية اغتيال إسماعيل هنية. وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" بهذه التطورات دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

إعلان الحرس الثوري الإيراني

في وقت سابق، أعلنت العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين، وذلك إثر استهداف مكان إقامتهما في طهران. تأتي هذه الحادثة وسط توترات متزايدة في المنطقة، مما يدفع بالعديد من الأطراف إلى التحرك على مستويات مختلفة لمتابعة التطورات.

التعليقات