عاجل| رسالة من مصر إلى الشعب الإثيوبي تتصدر منصة "إكس"

تصدر "الشعب الإثيوبي" الأكثر تداولا على منصة "إكس" الساعات الماضية، بعدما أعرب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، عن خالص تعازيه للشعب الإثيوبي الشقيق في ضحايا الانهيارات الأرضية التي وقعت في جنوب البلاد، والتي أسفرت عن مئات القتلى والمفقودين. كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين في هذه الكارثة.

ضحايا الانهيارات الأرضية في إثيوبيا

أعلنت السلطات المحلية في إثيوبيا، أن حصيلة ضحايا انهيار التربة نتيجة هطول أمطار غزيرة في منطقة جبلية بجنوب إثيوبيا ارتفعت إلى 500 قتيل.

تفاصيل الحادثة

وقع الانهيار الأرضي في منطقة غوفا الإدارية، التي تقع على بعد حوالي 450 كيلومترًا من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد أمطار غزيرة هطلت في المنطقة. في البداية، أفادت التقارير الأولية بمقتل 55 شخصًا، ولكن مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ، ارتفع عدد الضحايا بشكل كبير.

بيان السلطات المحلية

في بيان صحفي أصدرته سلطات منطقة غوفا الإدارية، تم العثور على 500 جثة حتى الآن. وأكدت السلطات أن عمليات البحث مستمرة بشكل مكثف، مشيرة إلى أن عدد القتلى مرشح للزيادة مع استمرار جهود الإنقاذ.

تحديات فرق الإنقاذ

تواجه فرق الإنقاذ تحديات كبيرة بسبب التضاريس الجبلية والأحوال الجوية الصعبة. ومع ذلك، تواصل الفرق العمل بجد للبحث عن ناجين وللعثور على المزيد من الضحايا، في ظل هذه الظروف الصعبة.

هذه الكارثة تسلط الضوء على المخاطر التي تواجهها المناطق الجبلية خلال موسم الأمطار، وأهمية تعزيز الجهود لمواجهة الكوارث الطبيعية والحد من آثارها.

التعليقات