عاجل| ماذا قال السيسي لـ ترامب بعد تعرضه لإطلاق نار؟.. ورد الأخير

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، للاطمئنان على صحته عقب تعرضه لحادث إطلاق النار. وخلال المكالمة، أعرب الرئيس السيسي عن تمنياته لترامب بالسلامة، مجدداً إدانته لكافة أشكال العنف وأعمال الإرهاب والكراهية.

تفاصيل اتصال السيسي وترامب

أكد الرئيس السيسي خلال الاتصال على الروابط الوثيقة بين الشعبين المصري والأمريكي، وأشار إلى عمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. هذه اللفتة الكريمة من الرئيس السيسي كانت محل تقدير من ترامب، الذي توجه بالشكر للرئيس السيسي على اتصاله وتمنياته الطيبة.

تعزيز العلاقات الثنائية

يأتي هذا الاتصال في إطار التأكيد على العلاقات القوية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، والتعاون المستمر في مختلف المجالات. كما يعكس الالتزام المشترك بمكافحة الإرهاب والعنف، والعمل من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

إدانة العنف والإرهاب

شدد الرئيس السيسي في مكالمته على موقف مصر الثابت في إدانة كافة أشكال العنف والإرهاب. وأكد على ضرورة التعاون الدولي لمكافحة هذه الظواهر التي تهدد الأمن والسلم الدوليين. كما أعرب عن تضامنه مع الشعب الأمريكي في مواجهة التحديات الأمنية.

استجابة ترامب

من جانبه، عبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن امتنانه للرئيس السيسي على اتصاله ولفتته الكريمة. وأكد على أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، مشيداً بالدور المصري في تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

يؤكد هذا الاتصال الهاتفي على قوة العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، وعلى التزام البلدين بالتعاون في مواجهة التحديات المشتركة. كما يعكس روح الصداقة والتقدير المتبادل بين الرئيسين، والتزامهما بالعمل من أجل مستقبل أفضل لشعبي البلدين.

التعليقات