عاجل| ماذا قالت كامالا هاريس بعد ترشحها للرئاسة بدلا من بايدن؟

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، أنها ستسعى للفوز بالترشح للرئاسة الأمريكية وتعتبره شرفًا كبيرًا أن تنال تأييد الرئيس جو بايدن.

وأكدت هاريس في تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية" أنها ستبذل كل ما في وسعها لتوحيد الحزب الديمقراطي وتوحيد الأمة لهزيمة دونالد ترامب.

تأييد واسع من قيادات الحزب الديمقراطي

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" أن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري أعلنا تأييدهما لترشيح كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي.

كما أعلن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أن الحزب سيعلن قريبًا عن الخطوات التالية وعملية اختيار مرشح بديل للرئيس جو بايدن. وأكدت قيادة الحزب الديمقراطي أن عملية اختيار المرشح ستكون "شفافة ومنظمة".

دعم من باراك أوباما وقادة آخرين

أشاد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما بالرئيس جو بايدن وأعرب عن ثقته في أن زعماء الحزب الديمقراطي سينشئون آلية فعالة لاختيار مرشح بارز للرئاسة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

دعم متزايد لهاريس من الديمقراطيين

ذكرت مجلة "بوليتيكو" أن عشرات المندوبين الحاليين والسابقين في المؤتمر الوطني الديمقراطي أعلنوا تأييدهم لترشيح كامالا هاريس للرئاسة. كما أعلن النائب عن كاليفورنيا، إريك سوالويل، دعمه لهاريس كمرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي.

التعليقات