رئيس الإمارات ونائباه يعزون فيتنام في وفاة الأمين العام للحزب الشيوعي

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، برقية تعزية إلى رئيس جمهورية فيتنام، تولام، معبراً عن حزنه العميق لوفاة الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي، نغوين فو ترونغ. وجاءت برقية التعزية تعبيراً عن تضامن الإمارات مع الشعب الفيتنامي في هذه اللحظة الحزينة.

محمد بن راشد ومنصور بن زايد ينعيان نغوين

وفي ذات السياق، بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى فخامة تولام، مؤكدين على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ومشاركتهم في هذا الحزن الكبير.

من هو الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي

نغوين فو ترونغ، الذي وُلد في 14 أبريل 1944، كان يشغل منصب رئيس فيتنام منذ 23 أكتوبر 2018، إلى جانب منصبه كأمين عام للحزب الشيوعي الفيتنامي منذ انتخابه في المؤتمر العام الحادي عشر للحزب في عام 2011 وإعادة انتخابه في المؤتمر الثاني عشر عام 2016. ترك نغوين فو ترونغ بصمة هامة في السياسة الفيتنامية وكان شخصية بارزة في تعزيز مسيرة التنمية والنهضة في فيتنام.

تعكس هذه البرقيات عمق العلاقات بين الإمارات وفيتنام، والتزام القيادة الإماراتية بتعزيز التعاون والتضامن الدولي. وتؤكد على مكانة نغوين فو ترونغ كزعيم سياسي كبير له أثر عميق في تاريخ بلاده.

التعليقات