بعد أداء اليمين.. من هم الوزراء الجدد بالإمارات وما هي توجيهات الرئيس لهم؟

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، على أهمية العمل الجاد لتحقيق نقلات نوعية في الملفات الوطنية الإستراتيجية بما ينعكس إيجاباً على المسيرة التنموية لدولة الإمارات، ويواكب تطلعات مواطنيها نحو مستقبل أكثر ازدهاراً.

التعليم كأساس للاقتصاد المستدام

قال الشيخ محمد بن زايد: "إن الارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجاتها هو السبيل لتحقيق أهدافنا وتطلعاتنا لبناء اقتصاد مستدام يستند على المعرفة". وأضاف سموه أن التحديث المستمر في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا ضروري لضمان مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

محمد بن راشد: التحديث نهج ثابت

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن التحديث يعد نهجاً ثابتاً وأصيلاً في حكومة الإمارات، مشيراً إلى أن تطلعات القيادة لا حدود لها في سبيل تحقيق الأفضل للوطن وأبنائه. وقال: "نراهن على رأس مالنا البشري لقيادة مرحلة التطوير القادمة ومواصلة مسيرة التنمية المستدامة".

مراسم أداء اليمين الدستورية

وفي مراسم رسمية أقيمت في قصر الوطن بأبوظبي، أدى عدد من الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ومعالي الوزراء الجدد.

الوزراء الجدد

أدى اليمين الدستورية كل من:

- أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي وزير الرياضة.

- سارة بنت يوسف الأميري وزيرة التربية والتعليم.

- والدكتور عبدالرحمن بن عبد المنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة.

- علياء بنت عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال.

كلمات تشجيعية من القيادة

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للوزراء في مهامهم الوطنية، مؤكداً أن التطوير المستمر هو نهج ثابت في دولة الإمارات، ومشدداً على ضرورة مواكبة التطورات العالمية لتحقيق مصلحة الأجيال الحالية والمستقبلية.

من جانبه، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن القيادة الإماراتية حريصة على الوصول بمنظومة العمل الحكومي إلى مستويات متفوقة من خلال التطوير المستمر ورفدها بالطاقات والكفاءات القادرة على تحقيق التقدم المنشود.

حضر مراسم أداء اليمين عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة، مما يعكس التزام القيادة الإماراتية بتعزيز الكفاءات الوطنية والعمل على تطوير مختلف القطاعات لتحقيق مستقبل أكثر إشراقاً لدولة الإمارات وشعبها.

التعليقات