عاجل| ملك الأردن يعرب عن غضبه من محاول اغتيال ترامب

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، شعوره "بالغضب والصدمة" إزاء محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وعبر عن استنكاره الشديد لهذه الحادثة، داعيًا إلى محاسبة المسؤولين عنها.

إدانة من دولة الإمارات

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة حادثة إطلاق النار التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وأكد رئيس دولة الإمارات، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تضامنه مع ترامب وضحايا حادثة بنسلفانيا، مندداً بجميع أشكال العنف والإرهاب.

إدانة من القيادة الفلسطينية

أدان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، معربًا عن استنكاره لهذا العمل العنيف الذي يهدد الأمن والاستقرار.

إدانة قطرية

أعربت دولة قطر عن إدانتها لمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤكدًة على رفضها لكافة أشكال العنف والإرهاب.

إدانة من العاهل البحريني

أدان العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى، محاولة الاغتيال التي تعرض لها المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الرئيس السابق دونالد ترامب، معبرًا عن تضامنه مع ترامب في هذه الأوقات الصعبة.

تعاطف من الرئيس الصيني

أعرب الرئيس الصيني، شي جين بينغ، عن "تعاطفه" مع ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال، مؤكدًا على رفضه للعنف وأهمية الحوار في حل النزاعات.

إدانة من المستشار الألماني

أدان المستشار الألماني، أولاف شولتس، محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، داعيًا إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد مرتكبي هذا العمل العنيف.

التعليقات