عاجل| أول تحرك من بايدن عقب محاولة اغتيال منافسه ترامب

في حادثة هزت الأوساط السياسية الأمريكية، تعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب لمحاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي بولاية بنسيلفانيا.

تسببت هذه الحادثة في قطع الرئيس الحالي جو بايدن لعطلته الأسبوعية والعودة إلى البيت الأبيض لمتابعة التطورات، في وقت أعرب فيه ترامب عن امتنانه لجهاز الخدمة السرية وسلطات إنفاذ القانون لاستجابتهم السريعة.

بايدن يقطع عطلته ويتحدث لترامب

قطع الرئيس الأمريكي جو بايدن صباح اليوم الأحد عطلته الأسبوعية، عائدًا إلى البيت الأبيض، بعد تعرض الرئيس السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي بولاية بنسيلفانيا. وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن البيت الأبيض صرح في بيان له بأن بايدن تحدث مع المرشح الرئاسي ترامب بعد إطلاق النار عليه خلال التجمع.

تفاصيل الهجوم وإصابة ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الأحد إصابته برصاصة في "الجزء العلوي من الأذن اليمنى" عقب محاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا.

 وأعرب ترامب في بيان له، نقلته قناة (الحرة) الأمريكية، عن شكره لجهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة وجميع سلطات إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة للحادث. كما عبر عن تعازيه لعائلات القتلى وتضامنه مع المصابين.

تأتي هذه التطورات في وقت حساس للانتخابات الأمريكية، حيث يتزايد الاهتمام بالسلامة الشخصية للمرشحين والمسؤولين الحكوميين.

التعليقات