عاجل| بعد محاولة اغتياله.. رئيس النواب الأميركي: نصلي من أجل ترمب

شهدت الساحة السياسية الأمريكية تفاعلات واسعة بعد حادثة إطلاق النار على المرشح الرئاسي دونالد ترامب خلال كلمته في حملة انتخابية في ولاية بنسلفانيا. وقد أثارت الحادثة موجة من التصريحات وردود الأفعال من مختلف الأطياف السياسية.

رئيس مجلس النواب:

صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، قائلاً: "نصلي من أجل ترامب". وأعرب عن أمله في تعافي ترامب بسرعة من الحادث.

إيلون ماسك:

من جهته، أعرب الملياردير الشهير إيلون ماسك عن دعمه الكامل لترامب، متمنياً له الشفاء العاجل. وقال: "أتمنى الشفاء العاجل لترامب وأنا أؤيده بشكل كامل".

نانسي بيلوسي:

وفي سياق متصل، أعربت رئيسة مجلس النواب السابقة، نانسي بيلوسي، عن رفضها للعنف السياسي بكافة أشكاله، وقالت: "العنف السياسي بكل أشكاله مرفوض ونشكر الله على أن الرئيس السابق ترامب بخير".

التحقيقات:

ونقلت شبكة ABC الأمريكية عن مسؤول قوله إن السلطات تحقق في حادثة إطلاق النار على ترامب على أنها محاولة اغتيال. وأكد المسؤول أن التحقيقات جارية للكشف عن ملابسات الحادثة.

التصريحات السياسية:

وفي إطار ردود الفعل السياسية، ألقى النائب الجمهوري مايك كولينز اللوم على الرئيس الحالي جو بايدن، مشيراً إلى أنه "ملام" على حادثة إطلاق النار على ترامب.

تفاصيل الحادثة

تعرض المرشح الرئاسي دونالد ترامب لإطلاق نار خلال إلقاء كلمته في حملة انتخابية في ولاية بنسلفانيا. وقد أثارت هذه الحادثة قلقاً واسعاً في الأوساط السياسية والشعبية، حيث تجري التحقيقات حالياً للكشف عن هوية الجاني ودوافعه.

تتوالى التصريحات والمواقف من مختلف الشخصيات السياسية والاجتماعية، في حين يترقب الرأي العام نتائج التحقيقات لمعرفة المزيد عن هذا الحادث الذي هز الساحة السياسية الأمريكية.

التعليقات