عاجل| اغتيال قادة حماس أسامة نوفل ومحمد ناهض ورافع سلامة

في خطوة تصعيدية جديدة، شنت قوات الدفاع الإسرائيلي غارات جوية على قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل عدد من قادة حركة حماس، وفقاً لمصادر فلسطينية وإسرائيلية.

اغتيالات في خان يونس

وبحسب مصادر عربية، تمت الغارات التي استهدفت منطقة خان يونس، وأسفرت عن مقتل القياديين أسامة نوفل ومحمد ناهض أبو حطب، ورافع سلامة بالإضافة إلى إصابة آخرين، بينهم محمد الضيف حسب التقديرات الأمنية الإسرائيلية.

من جانبها، أفادت قناة 12 الإسرائيلية أن رئيس الأركان غالانت أمر بزيادة عمليات الاغتيال ضد قادة حماس، في خطوة تأتي عقب تصاعد الهجمات الصاروخية من غزة نحو الأراضي الإسرائيلية.

إسرائيل ترفع حالة التأهب

وفي سياق متصل، طلب وزير الدفاع الإسرائيلي رفع حالة التأهب على جميع الجبهات، مع التأكيد على استمرار الاستعدادات لمواجهة أي تصعيد محتمل.

من جهة أخرى، أدلى الدكتور أحمد براك، النائب العام الفلسطيني الأسبق، بتصريحات تندد بالهجمات الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الاحتلال يتجاوز حدود القانون الدولي بتنفيذ هذه العمليات، ويجب على المجتمع الدولي التدخل لوقف هذه الانتهاكات.

وختم براك تصريحاته بالتأكيد على أهمية دور محكمة العدل الدولية في إصدار قرار حاسم بشأن هذه الأحداث، داعياً إلى تبني هذا القرار من قبل مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل للامتثال للقانون الدولي

التعليقات