عاجل| حزب الله يقصق تجمعا لجنود إسرائيليين.. ونتنياهو يعقد مشاورات أمنية

أعلن حزب الله اللبناني عن استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات قرب الحدود مع لبنان، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود.

هجوم خان يونس

أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، تعليمات بزيادة التأهب العملياتي في كافة القطاعات القتالية، عقب الهجوم الذي استهدف منطقة خان يونس.

نتنياهو يعقد مشاورات أمنية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يعقد حاليا مشاورات أمنية في تل أبيب، لبحث الرد على التطورات الأمنية الأخيرة.

وأفادت مراسلة قناة العربية بأن صفارات الإنذار أطلقت في منطقة الجليل الغربي بإسرائيل، على خلفية التوترات المستمرة بين إسرائيل وحزب الله.

مسار مفاوضات الهدنة

قال اللواء أركان حرب أسامة محمود المستشار بكلية القادة والأركان المصرية، إن نتنياهو يضع رسالة يقول فيها :«انا أضرب بكل أي قرارات عرض الحائط»، موضحا أن مايفعله نتنياهو إجرام وفساد عسكري وانه لايعنى ولا يضع في اعتباراته أي التزام بالقوانين الدولية ولا أي التزام بماتفعله مجموعة الهدنة ولا الولايات المتحدة الأمريكية.

أضاف «محمود» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الأخبارية، أن نتنياهو وضع 4 شروط تعقيدية في محاولة لضرب مسار الهدنة ضمن مجموعة اللجنة الشاملة التي كانت تجتمع في الدوحة، مشيرا إلى أن الشروط التي وضعها نتنياهو نراها متضاربة وفيها تداخل في المطالب، وانه لم يستطيع أن يصيغ الشروط بلفظ سياسي جيد.

أوضح، أن بناءا على معلومة المخابرات والاستطلاع والمراقبة الجوية، وكل النواحي الاستخبراتية، بينت أنه رصد هدفين أو قياديين من حماس هما "محمد الضيف ورافع سلامة"، ويقوم بعمل الغارة على القطاع فيستشهد حتى الآن أكثرمن 300 مدني أعزل في منطقة هي مخيم للاجئين.

التعليقات