لقاء الرئيس مع شيخ الأزهر وموسيقى الجاز بأبوظبي.. أهم أحداث الإمارات

شهدت دولة الإمارات أحداث مهمة، أمس الجمعة، حيث استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في قصر الشاطئ بأبوظبي، فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين. وأعرب سموه عن ترحيبه بالدكتور الطيب، متمنياً له دوام الصحة وزيارة موفقة إلى الإمارات.

تعزيز التعاون المشترك

ناقش الجانبان تعزيز التعاون بين الجهات المعنية في الإمارات وكل من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، لترسيخ القيم الإنسانية المشتركة وتأصيل ثقافة التعايش والحوار الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب. تناول اللقاء أيضاً مبادرة مجلس حكماء المسلمين لتعزيز دور علماء الأديان في دعم جهود التنمية والسلام تحت عنوان "تحالف الأديان من أجل التنمية والسلام"، بالتعاون مع إندونيسيا.

الإشادة بالجهود الإنسانية

أشاد الشيخ محمد بن زايد بجهود الدكتور أحمد الطيب في نشر رسالة التسامح والتعايش الإنساني، وتعزيز ثقافة احترام الآخر. وأكد شيخ الأزهر بدوره على مبادرات الإمارات ودورها الخيّر في دعم السلام والتنمية على المستويين الإقليمي والعالمي.

اختيار أبوظبي لاستضافة اليوم الدولي لموسيقى الجاز 2025

أعلنت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، أودري أزولاي، وسفير النوايا الحسنة لليونسكو، هيربي هانكوك، عن اختيار مدينة أبوظبي لاستضافة احتفالات اليوم الدولي لموسيقى الجاز لعام 2025.

أهمية الحدث

ستقام الاحتفالات بالشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وستسلط الضوء على التراث الثقافي الغني للمدينة، وتقديم موسيقى الجاز العربية بإدخال الآلات الموسيقية التقليدية مثل العود والقانون والناي.

تعزيز التنوع الثقافي

قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إن اختيار أبوظبي يعكس تميز المشهد الموسيقي في الإمارة، ويدعم التزامها بالتنوع الثقافي. كما أعربت أودري أزولاي عن تقديرها لدور أبوظبي في تسليط الضوء على التنوع الثقافي ودور موسيقى الجاز في تعزيز قيم الإنسانية المشتركة.

التعليقات