لماذا أصدر رئيس الإمارات مرسوما بتغيير مسمى «الهيئة الاتحادية للمراسم»؟

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، مرسوماً اتحادياً اليوم الخميس، يقضي بتغيير اسم "الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الإستراتيجي" إلى "الهيئة الرئاسية للمراسم والسرد الإستراتيجي".

يأتي هذا التغيير ليعكس المهام الاستراتيجية والدور المحوري للهيئة في دعم صاحب السمو رئيس الدولة وتعزيز رؤيته على المستويين المحلي والخارجي.

تأسيس الهيئة وأهدافها

تأسست "الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الإستراتيجي" في نوفمبر 2021 في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، وتهدف إلى تقديم وتنظيم وإدارة كل ما يتعلق باستقبال وإقامة وزيارات ضيوف الدولة، بالإضافة إلى الزيارات الخاصة برئيس الدولة وقادتها وفق أعلى المعايير.

الارتقاء بالسرد الإستراتيجي

تعمل الهيئة على الارتقاء بمفاهيم السرد الإستراتيجي وإبراز الجوانب الإيجابية والملهمة في شخصية مؤسسي الدولة وقادتها. يأتي تغيير الاسم ليؤكد التزام الهيئة بدورها الحيوي في دعم رئيس الدولة وتسليط الضوء على الجوانب البارزة في سياساته وإنجازاته على الصعيدين المحلي والدولي.

بهذا المرسوم، تؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بتطوير الهيئات والمؤسسات الحكومية بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة وتعزيز مكانتها على الساحة العالمية.

التعليقات