عاجل| السعودية أول دولة عربية تهنئ رئيس إيران الجديد مسعود بزشكيان

بعث ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات.

وعبّر الملك في برقيته عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد للرئيس الجديد، معربًا عن تطلعه إلى استمرار تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور لتعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي.

وجاء في نص البرقية: "بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، متطلعين إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي. متمنين لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".

ولي العهد السعودي يهنئ بزشكيان

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان. وعبّر سمو ولي العهد في برقيته عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا حرصه على تطوير وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاء في نص برقية سمو ولي العهد: "يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكدًا حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة".

نتائج الانتخابات الإيرانية

وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية "ارنا"، حصل الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان على 16,384,403 أصوات، في حين حصل منافسه سعيد جليلي على 13,538,179 صوتًا. وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات 49.8%.

العلاقات السعودية الإيرانية

تعكس هذه التهاني من المملكة العربية السعودية تطلع الرياض إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع طهران، والعمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. كما تأمل القيادة السعودية في أن يسهم التعاون مع الإدارة الإيرانية الجديدة في حلحلة الأزمات الإقليمية والدولية وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

التعليقات