عاجل| الاحتلال يبدأ المرحلة الثالثة بشمال غزة.. ورئيس الموساد يتوجه لقطر

بدأت المرحلة الثالثة من العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال قطاع غزة، وفقًا لقناة 12 الإسرائيلية. تأتي هذه المرحلة في ظل تصاعد التوترات والمواجهات بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

مفاوضات في قطر

أفادت مراسلة العربية، أن وفدًا إسرائيليًا وصل إلى قطر لبدء جولة جديدة من المفاوضات، في محاولة للتوصل إلى اتفاق يهدف إلى إنهاء التصعيد الحالي. وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، لكن هناك عدة عقبات تقف في طريق هذا الاتفاق.

العقبات أمام الاتفاق

وفقًا ليديعوت أحرونوت، تطالب حماس بانسحاب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا كجزء من أي اتفاق، بالإضافة إلى صياغة تعهد بإنهاء الحرب. كما ترفض حماس منح إسرائيل حق الاعتراض على السجناء الفلسطينيين "الأمنيين" الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن الصفقة.

الدور الأميركي

أكد مسؤول كبير في الإدارة الأميركية لشبكة NBC NEWS أن من المرجح إجراء مفاوضات في الدوحة خلال الأيام المقبلة، بمشاركة فريق أميركي للمساعدة في التوصل إلى اتفاق.

اقتحام جنين

في سياق متصل، استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح خطيرة صباح اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر طبية أن جثامين الشهداء وصلت إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، بالإضافة إلى مصاب بجروح خطيرة نتيجة قصف طائرات مُسيّرة إسرائيلية لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

الأوضاع في غزة

تستمر العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية بالتوازي مع جهود دبلوماسية مكثفة لتهدئة الأوضاع. يبقى المستقبل غير واضح، مع وجود تحديات كبيرة تعترض طريق التوصل إلى اتفاق نهائي بين الجانبين.

التعليقات