عاجل| بايدن يرفض الانسحاب.. وعائلة ديزني تسحب تمويلها لحملته الانتخابية

في خطوة مفاجئة، أعلنت وريثة عائلة ديزني أنها ستوقف تمويل الحزب الديمقراطي حتى ينسحب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق الرئاسي المقبل. هذا التهديد يأتي في وقت حساس للحزب الديمقراطي، حيث يواجه تحديات داخلية وخارجية.

بايدن يرفض الانسحاب

رغم الضغوط المتزايدة، جدد الرئيس الأميركي جو بايدن التأكيد على عدم انسحابه من السباق الرئاسي. وأكد بايدن أنه ملتزم بخوض الانتخابات المقبلة، على الرغم من الانتقادات والتحديات التي تواجهه.

تبرعات ودعم بديل

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، بدأ كبار المتبرعين لحملة بايدن في جمع التبرعات لدفع بمرشح بديل، في إشارة إلى تزايد القلق داخل الحزب الديمقراطي بشأن قدرة بايدن على الفوز في الانتخابات المقبلة.

مناظرة بايدن مع ترامب

في حديثه عن المناظرة الأخيرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، اعترف بايدن بأنه "أخفق" خلال المناظرة، موضحًا أنه مر بليلة سيئة وارتكب خطأً خلال مناظرة استغرقت 90 دقيقة. لكنه دعا إلى النظر في إنجازاته خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية.

العلاقات الدولية

وفي سياق آخر، أكد بايدن أنه تحدث في وقت سابق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الجهود الجارية لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة تهدف إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن. وفقًا لتقرير "أكسيوس"، قال بايدن لنتنياهو خلال محادثتهما الهاتفية إن الوقت قد حان لإبرام اتفاق بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن.

تشهد الفترة الحالية تحديات كبيرة للرئيس بايدن سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي. مع تهديدات بوقف التمويل من قبل متبرعين رئيسيين وتزايد القلق داخل الحزب الديمقراطي، يبدو أن بايدن يواجه ضغوطًا متزايدة وهو يستعد لخوض الانتخابات المقبلة. وعلى الصعيد الدولي، يواصل بايدن العمل على تحقيق تقدم في العلاقات الخارجية، مع التركيز على الصراعات المستمرة وجهود وقف إطلاق النار.

التعليقات