عاجل| أمريكا ترسل سفينة هجومية ووحدة مارينز قرب لبنان

كشف مسؤول أميركي لشبكة NBC أن واشنطن تستعد لاحتمالية إجلاء المواطنين الأميركيين من لبنان في حال اشتداد القتال. وأضاف المسؤول أن الإدارة الأميركية قامت بنقل أصول عسكرية إلى البحر المتوسط لتكون جاهزة لأي عمليات إجلاء محتملة.

استعدادات عسكرية أميركية

صرح المسؤول الأميركي بأن الولايات المتحدة أرسلت سفينة هجومية برمائية ووحدة من مشاة البحرية "المارينز" إلى البحر المتوسط. هذه السفينة البرمائية ستكون متمركزة بالقرب من لبنان، مما يعكس جدية واشنطن في الاستعداد لأي طارئ قد يتطلب إجلاء سريع للأميركيين.

كندا تستعد لإجلاء مواطنيها

وفقًا لما نقلته هيئة البث الكندية عن قائد عسكري، يستعد الجيش الكندي لإجلاء 20 ألف كندي من لبنان في حال تصاعدت الأوضاع الأمنية في البلاد.

مقتل عناصر من حزب الله

أفادت مصادر العربية بمقتل عنصر من حزب الله جراء غارة إسرائيلية على "حداثا" في لبنان. وأعلن حزب الله عن مقتل 4 من عناصره خلال الغارات الإسرائيلية التي استهدفت جنوب لبنان.

إطلاق الصواريخ

ذكر مراسل قناة العربية، الخميس، أن حزب الله أطلق عشرات الصواريخ باتجاه الجليل الأعلى، ما أدى إلى تصعيد التوترات في المنطقة.

الرد الإسرائيلي

صرح قائد سلاح الجو الإسرائيلي بأن القوات الإسرائيلية مستعدة لمواجهة حزب الله ولديها الوسائل والقدرات اللازمة للرد على أي تهديد. وأكد القائد الإسرائيلي أن الحرب مع حماس ستحسم قريبًا.

تداعيات القتال

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأنه تم رصد إطلاق نحو 40 قذيفة من لبنان تجاه الجليل، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في مناطق عدة بصفد.

التوترات بين حزب الله ولبنان

تتجه الأنظار حاليًا إلى لبنان، حيث تتزايد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، مما يدفع واشنطن وكندا إلى اتخاذ إجراءات استعدادًا لإجلاء مواطنيهما. تظل المنطقة في حالة ترقب شديد وسط تصاعد الأعمال العسكرية والتحركات الدبلوماسية.

التعليقات