عاجل| بدء عودة الحجاج المصريين من السعودية.. ومصر للطيران تسير 26 رحلة غدا

أعلنت شركة مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، عن تسيير 26 رحلة جوية غدًا الثلاثاء، لنقل الحجاج من الأراضي المقدسة إلى مصر.

هذا الإعلان يأتي في إطار جهود الشركة لتقديم خدمات نقل الحجاج خلال موسم الحج الحالي، وضمان عودتهم إلى ديارهم بأمان وسلاسة، بعد أداء مناسك الحج. وتعد هذه الخطوة جزءًا من الاستراتيجية الشاملة التي تتبعها مصر للطيران لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير أعلى مستويات الراحة والأمان لهم.

تفاصيل الرحلات

ووفقًا للبيان الصادر عن شركة مصر للطيران اليوم الاثنين، تتضمن الرحلات الجوية المقررة غدًا ما يلي:

ثماني رحلات بخط سير (جدة - القاهرة)، لنقل الحجاج مباشرة من جدة إلى القاهرة.

رحلة واحدة بخط سير (جدة - كوناكري)، لنقل الحجاج من جدة إلى العاصمة الغينية.

رحلتين بخط سير (جدة - باماكو)، لنقل الحجاج إلى العاصمة المالية.

رحلة واحدة بخط سير (جدة - برج العرب)، لنقل الحجاج إلى مطار برج العرب.

رحلة واحدة بخط سير (الطائف - القاهرة)، لتوفير خيارات نقل إضافية للحجاج.

ثلاث عشرة رحلة بخط سير (المدينة - القاهرة)، لتسهيل عودة الحجاج من المدينة المنورة إلى القاهرة.

تسيير الجسر الجوي

وفي سياق متصل، أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية ورئيس بعثة الحج الرسمية المصرية، بدء تسيير الجسر الجوي بين المملكة العربية السعودية ومصر اليوم الاثنين، لإعادة حجاج القرعة إلى أرض الوطن. وأكد في تصريحات خاصة لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة، أن الفوج الأول من حجاج القرعة يضم 840 حاجًا من محافظة المنوفية، مشيرًا إلى أنهم سيعودون إلى مصر عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، على متن 3 رحلات جوية.

جهود تنسيق وإدارة عمليات نقل الحجاج

تأتي هذه العمليات في إطار التعاون المستمر بين شركة مصر للطيران والجهات الحكومية المعنية، لضمان تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة بسلاسة وكفاءة. ويشمل ذلك التنسيق مع السلطات السعودية لتيسير إجراءات السفر والعودة للحجاج، وضمان توفير جميع الخدمات اللازمة لهم خلال رحلات العودة.

وصرح مصدر مسؤول في شركة مصر للطيران بأن الشركة وضعت خططًا محكمة لإدارة هذا العدد الكبير من الرحلات الجوية، بما يتماشى مع أعلى معايير السلامة والجودة. وأضاف المصدر أن الشركة قامت بتعزيز فرق العمل في المطارات السعودية والمصرية لضمان تقديم الدعم اللازم للحجاج وتيسير إجراءات السفر.

أهمية الجسر الجوي للحجاج

يمثل تسيير الجسر الجوي بين المملكة العربية السعودية ومصر جزءًا من التزام الحكومة المصرية بتقديم الدعم الكامل للحجاج المصريين، وضمان عودتهم إلى ديارهم بسلامة وراحة. ويعكس هذا الجهد التنسيق الوثيق بين مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك وزارة الطيران المدني، ووزارة الداخلية، وشركة مصر للطيران، والسلطات السعودية.

ردود الفعل

تفاعل الحجاج وعائلاتهم مع هذا الإعلان بشكل إيجابي، حيث أعرب العديد منهم عن شكرهم وامتنانهم للجهود المبذولة لضمان عودتهم إلى مصر بأمان. كما أعربوا عن تقديرهم للتسهيلات التي تم توفيرها لهم خلال فترة الحج، والتي ساعدت في جعل تجربتهم أكثر راحة وسلاسة.

وفي هذا السياق، قال أحد الحجاج: "نشكر مصر للطيران والحكومة المصرية على كل الجهود المبذولة لتسهيل رحلتنا إلى الأراضي المقدسة وعودتنا إلى الديار. لقد كانت التجربة سلسة ومنظمة، ونحن ممتنون لكل من ساهم في ذلك."

تواصل شركة مصر للطيران بالتعاون مع الجهات المعنية تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وضمان عودتهم إلى مصر بسلامة وراحة. يعكس هذا الجهد المستمر التزام الشركة بتقديم أعلى مستويات الخدمة والجودة، ويؤكد دورها الريادي في نقل الحجاج وتقديم الدعم اللازم لهم خلال موسم الحج.

التعليقات