مصر: توزيع 30 ألف وجبة بعيد الأضحى للفلسطينيين المتواجدين بشمال سيناء

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بيانًا أعلنت فيه عن رفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذاً لتوجيهات السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري. تضمن البيان تفاصيل الجهود المبذولة من قبل الهلال الأحمر المصري لنشر فرق الاستجابة للطوارئ وتقديم الدعم والتوعية للمواطنين والأشقاء الفلسطينيين.

فرق الاستجابة للطوارئ

قامت فرق الاستجابة للطوارئ التابعة للهلال الأحمر المصري بالانتشار في ساحات المساجد والتجمعات والميادين والمقاصد السياحية، حيث عمل 281 متطوعًا مدربًا على تقديم أعلى مستويات الرعاية والتدخلات العاجلة. وغطت هذه الفرق 47 منطقة تجمع، منها 33 مسجدًا و14 مكانًا عامًا، مدعومة بأسطول من السيارات المجهزة بأحدث الأدوات والتقنيات للتدخل السريع بين الحشود وتقديم الإسعافات الأولية لمواجهة حالات الإغماء والإجهاد الحراري.

غرفة عمليات الطوارئ

تم رفع درجة الاستعداد القصوى بغرفة عمليات الطوارئ المركزية التي تعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات ومتابعة تنفيذ خطة التأمين التي تنفذها فرق الطوارئ بالمحافظات أثناء عيد الأضحى المبارك. أكدت الدكتورة آمال إمام، القائم بأعمال المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، جاهزية الفرق الإسعافية للتعامل مع كافة البلاغات الميدانية وتقديم أفضل الخدمات الإسعافية الأولية.

حملة "صيف آمن"

مع الموجة شديدة الحرارة، واصلت فرق المتطوعين نشر التوعية من خلال حملة "صيف آمن" التي تهدف إلى التوعية بالإسعافات الأولية والتعامل مع الطقس الحار بين رواد التجمعات في الحدائق والمتنزهات والمصايف.

دعم الأطفال الفلسطينيين

في إطار الجهود والخدمات المقدمة للأشقاء الفلسطينيين في مصر، قام الهلال الأحمر المصري بتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال الفلسطينيين، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية ودعم نفسي لهم خلال أيام العيد. كما كثف مركز الإمداد الغذائي التابع للهلال الأحمر المصري في الشيخ زويد بشمال سيناء من نشاطه، حيث تم إعداد وتوزيع 30 ألف وجبة ساخنة على مدار أيام العيد للأشقاء الفلسطينيين المتواجدين بشمال سيناء وأماكن الاستشفاء. كما يستهدف الهلال توزيع 9000 طرد من السلال الغذائية الجافة خلال أيام العيد.

يوم ترفيهي للأبناء بدور الرعاية

نظم الهلال الأحمر، بالتعاون مع كيدزانيا القاهرة وسلسلة مطاعم بوتشر برجر، يومًا ترفيهيًّا للأبناء بدور الرعاية التابعة للهلال الأحمر في القليوبية. تضمن اليوم فقرات ترفيهية وغنائية ورسم الوجه للأطفال، مما أضفى جوًا من البهجة والسرور عليهم خلال عيد الأضحى المبارك.

جهود وزارة التضامن

تعكس هذه الجهود المكثفة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري التزامهما بتقديم الرعاية والدعم للمواطنين والأشقاء الفلسطينيين خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مع التأكيد على أهمية الاستعداد والطوارئ لمواجهة أي حالات طارئة وتقديم التوعية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع.

التعليقات