عاجل| تعليق جديد لولي العهد السعودي على جرائم الاحتلال في غزة

أقام الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الإثنين، في الديوان الملكي بقصر منى حفل الاستقبال السنوي لكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوف خادم الحرمين الشريفين، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج لهذا العام.

كلمة ولي العهد

ألقى ولي العهد كلمة بهذه المناسبة، جاء فيها: "يسرنا نيابةً عن سيدي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، أن نهنئكم وجميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك، سائلين المولى أن يتقبل من الحجاج مناسكهم، ويعينهم على إتمامها في أمن ويسر وطمأنينة".

أكد سموه على شرف المملكة في خدمة الحرمين الشريفين، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتوفير الراحة والأمان للحجاج. كما تطرق في كلمته إلى الأحداث الجارية في قطاع غزة، داعياً إلى الوقف الفوري للاعتداءات وتحرك المجتمع الدولي لحماية الأرواح والاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967، قائلا: "يحل علينا عيد الأضحى المبارك، مع استمرار الجرائم الشنيعة على أشقائنا في قطاع غزة".

جهود وزارة الحج والعمرة

ألقى معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة كلمة استعرض فيها خطط الوزارة والترتيبات التنظيمية التي أسهمت في تحسين جودة الخدمات ورفع نسبة رضا الحجاج. وأشار إلى مبادرة "لا حج بلا تصريح" وبطاقة "نسك الرقمية" التي ساعدت في تنظيم الحج بفعالية.

كلمة رابطة العالم الإسلامي

ألقى الدكتور شوقي إبراهيم علام، كلمة رابطة العالم الإسلامي، معبراً عن امتنان الحجاج لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد على حسن التنظيم والاستقبال. وأكد على أن الجهود المبذولة لإشاعة روح الأخوة والتآلف بين الحجاج تعزز من تجربتهم الروحية.

كلمة رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بجمهورية العراق

أعرب الشيخ سامي المسعودي، رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بجمهورية العراق، عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على الجهود الاستثنائية والنوعية في تنظيم الحج. وأشاد بتطور الخدمات المقدمة للحجاج عاماً بعد عام، مما يسهم في تيسير أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

المصافحات وتناول الغداء

اختتم الحفل بمصافحة ولي العهد للضيوف وتناول الجميع طعام الغداء في جو من الألفة والمحبة. حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة من أعضاء الأسرة المالكة والمسؤولين، مما يعكس أهمية هذا الحدث السنوي في تعزيز العلاقات الإسلامية والدولية.

حضور الشخصيات البارزة

شهد الحفل حضور العديد من الشخصيات البارزة من أعضاء الأسرة المالكة والمسؤولين، منهم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن خالد بن عبدالعزيز، وغيرهم من الأمراء والمسؤولين الذين شاركوا في استقبال ضيوف الرحمن وتكريمهم.

ختام الحفل

في ختام الحفل، أكد ولي العهد على أهمية استمرار الجهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن المملكة ستواصل بذل كل ما في وسعها لضمان راحة وأمن الحجاج. وتمنى سموه للجميع عيد أضحى مباركاً وسعيداً، سائلاً المولى أن يديم الأمن والرخاء على الأمة الإسلامية.

التعليقات