تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي تلقاه عبدالله بن زايد من وزير الخارجية الإيراني

جرى أمس السبت، اتصال هاتفي بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، وعلي باقري كني، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

تبادل الجانبان التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدين على أهمية هذه المناسبة لتعزيز أواصر الأخوة والصداقة بين الشعبين الإماراتي والإيراني.

تعزيز التعاون الثنائي

بحث الشيخ عبدالله بن زايد ومعالي علي باقري كني سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة لشعبيهما. تم التركيز على تعزيز التعاون في مجالات مختلفة من شأنها أن تسهم في تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

الملفات ذات الاهتمام المشترك

كما استعرض الجانبان عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. تمت مناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها، مؤكدين على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين في هذه القضايا.

نبذة عن علي باقري كني

علي باقري كني، من مواليد أكتوبر 1967 في كن، طهران، هو دبلوماسي إيراني يشغل منصب القائم بأعمال وزير الخارجية منذ 20 مايو 2024، بعد وفاة حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية الرئيس في مايو 2024. قبل ذلك، كان يشغل منصب نائب سياسي في وزارة الخارجية الإيرانية منذ سبتمبر 2021.

أهمية الاتصال بين وزيري الخارجية

يأتي هذا الاتصال في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات بين الإمارات وإيران، والتي تعد جزءاً من السعي الدبلوماسي للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

لروابط القوية بين البلدين

يؤكد هذا الاتصال الهاتفي على الروابط القوية بين البلدين والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون لتحقيق مصالح شعبيهما وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

التعليقات