عاجل| اختفاء طائرة نائب رئيس أفريقي

تواجه مالاوي، البلد الواقع في جنوب شرق أفريقيا، لحظات قلق عميقة بعد أن أعلن مكتب الرئاسة اختفاء الطائرة التي كانت تقل نائب الرئيس ساولوس تشيليما، وهو شخصية سياسية بارزة في البلاد. ومع استمرار الجهود الجبارة للبحث عن أثر الطائرة المفقودة، ينتاب الأهالي والمسؤولين قلق لا يلين، في انتظار مزيد من المستجدات في هذه القضية الغامضة.

تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي:

في صباح هذا اليوم المشؤوم، أقلعت طائرة عسكرية تابعة لحكومة مالاوي من العاصمة ليلونغوي، وعلى متنها نائب الرئيس ساولوس تشيليما برفقة 9 أشخاص آخرين. كانت الرحلة متوجهة نحو مطار مزوزو الدولي، ومن المفترض أن تهبط بعد حوالي 45 دقيقة من الإقلاع. لكن الطائرة اختفت فجأة من على شاشات الرادار دون ترك أي مؤشر عن موقعها أو مصير ركابها.

جهود البحث والإنقاذ لطائرة نائب رئيس مالاوي:

منذ إعلان اختفاء الطائرة، بدأت السلطات العسكرية والمدنية في مالاوي عمليات البحث والإنقاذ بكل الوسائل المتاحة. تعاونت فرق الإنقاذ المحلية مع السلطات الجوية لتمشيط المناطق المحتملة لتحديد موقع الطائرة المفقودة. لكن حتى اللحظة، لم تسفر هذه الجهود عن أي نتائج إيجابية.

من هو ساولوس تشيليما؟

ساولوس تشيليما هو شخصية سياسية بارزة في مالاوي، حيث يحمل منصب نائب الرئيس. تشيليما، الذي تمتلك سيرته الذاتية خبرات واسعة في عالم الأعمال، انضم إلى الساحة السياسية وتم تعيينه نائبًا للرئيس بعد مسيرة حافلة بالإنجازات.

في 30 مايو 2014، أدى ساولوس تشيليما اليمين الدستورية للمرة الأولى كنائب لرئيس مالاوي السابق بيتر موثاريكا وفي 28 يونيو 2020، أدى اليمين الدستورية لولايته الثانية في المنصب نائبا للرئيس الحالي لازاروس شاكويرا.

ووفقا لسيرته الذاتية المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي لحكومة مالاوي، ولد تشيليما في 12 فبراير 1973 في منطقة نتشيو في وسط البلاد وهو متزوج من سيدة تدعى ماري ولديهما طفلان كما أنه كاثوليكي روماني يشغل مناصب قيادية داخل الكنيسة.

وقال الموقع إن شيليما حصل على درجة الدكتوراه في إدارة المعرفة من جامعة بولتون، ودرجة الماجستير في الاقتصاد بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية وعلوم الكمبيوتر والاقتصاد من جامعة ملاوي.

ويعد الدكتور شيليما هو أول مواطن من مالاوي يرأس شركة "Airtel Malawi" وهي شركة الاتصالات المتنقلة الرائدة في البلاد.

دعوة للتعاون الدولي:

مع استمرار البحث عن الطائرة، تدعو السلطات الدولية إلى التعاون وتقديم الدعم في هذه اللحظة الحرجة. إن إيجاد حلاً لهذه الأزمة يتطلب جهودًا مشتركة على المستوى الإقليمي والدولي.

ترقب مستجدات اختفاء الطائرة:

مع تزايد التوتر والقلق، يظل المجتمع الدولي في انتظار مزيد من المستجدات حول اختفاء الطائرة ومصير ركابها. يبقى الأمل معلقًا على العثور على بقايا الطائرة وإعادة الركاب إلى أحضان عائلاتهم بسلام.

التعليقات