عاجل| الإمارات تعلن رسميا موعد عطلة يوم عرفة وعيد الأضحى

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإمارات، في تعميم صادر لكافة الوزارات والجهات الاتحادية، أن عطلة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك لعام 1445هجرية ستبدأ من يوم السبت، 9 ذو الحجة الموافق 15 يونيو 2024، وحتى يوم الثلاثاء، 12 ذو الحجة الموافق 18 يونيو 2024. وسيتم استئناف العمل في يوم الأربعاء، 19 يونيو 2024.

نبذة عن عيد الأضحى

عيد الأضحى هو أحد العيدين الرئيسيين في الإسلام (العيد الآخر هو عيد الفطر)، ويوافق يوم 10 ذو الحجة بعد وقفة يوم عرفة، حيث يقف الحجاج المسلمون لأداء أهم مناسك الحج. يستمر العيد حتى يوم 13 ذو الحجة. يُعتبر هذا العيد ذكرى لقصة النبي إبراهيم عليه السلام عندما رأى في المنام أمر الله له بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد استعداده لتنفيذ الرؤيا، فداه الله بكبش عظيم، ولذلك يقوم المسلمون في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحمه على الأقارب والفقراء.

تفاصيل عطلة عيد الأضحى

  • بداية العطلة: السبت، 9 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 15 يونيو 2024م.
  • نهاية العطلة: الثلاثاء، 12 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 18 يونيو 2024م.
  • استئناف العمل: الأربعاء، 19 يونيو 2024م.

تهنئة الهيئة الاتحادية

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تقدمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بأحر التهاني والتبريكات إلى قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقيمين على أرضها، والأمتين العربية والإسلامية، متمنيةً للجميع موفور الصحة والعافية.

الطقوس والشعائر

  • مدة العيد: عيد الأضحى شرعاً يستمر لمدة أربعة أيام، من 10 إلى 13 ذو الحجة.
  • الأضحية: يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله بالتضحية بأحد الأنعام وتوزيع لحمه على الأقارب والفقراء.
  • أيام التشريق: الأيام الثلاثة التي تلي يوم العيد (11، 12، 13 ذو الحجة) ويمنع صيامها عند جمهور العلماء.

عيد الأضحى هو مناسبة تجمع المسلمين على قيم التضحية والتكافل الاجتماعي، وتجسد روح التعاون والإحسان بين الأفراد والمجتمعات.

التعليقات