عاجل| جيش الاحتلال يقرّ بأضرار «صاروخ بركان» الذي أطلقه حزب الله

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بسقوط "صاروخ بركان" الذي أطلقه حزب الله اللبناني على ثكنة كريات شمونة، مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المنشأة العسكرية. وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه تم رصد إطلاق قذيفتين من لبنان باتجاه منطقة "كريات شمونة"، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية.

الرد الإسرائيلي

في رد سريع على الهجوم، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بقصف المنصة التي استخدمت لتنفيذ الهجوم على كريات شمونة، في تصعيد عسكري يبرز التوتر المتزايد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

الأضرار في لبنان

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة صديقين في قضاء صور جنوبي لبنان، وأسفرت عن وقوع إصابات بين السكان المحليين. يأتي هذا التصعيد في إطار الرد الإسرائيلي على الهجمات القادمة من الأراضي اللبنانية.

إسقاط مسيرة إسرائيلية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله أسقط مسيرة إسرائيلية من نوع هيرمز 900 في جنوب لبنان. وأعلن حزب الله مسؤوليته عن إسقاط الطائرة المسيرة، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة.

تصريحات الجيش الإسرائيلي

أكد الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو سيواصل العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق المهام المطلوبة، مشدداً على أن النشاط العسكري سيستمر لضمان أمن إسرائيل ومواجهة التهديدات القادمة من حزب الله.

الوضع الإنساني في غزة

في سياق آخر، تستمر الأوضاع الإنسانية في غزة في التدهور بشكل مأساوي. أفادت مصادر طبية في القطاع بارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 36,379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر. فيما تزداد الضغوط الدولية لوقف التصعيد وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين المتضررين.

التوترات العسكرية بين إسرائيل وحزب الله

تشهد المنطقة تصاعداً ملحوظاً في التوترات العسكرية بين إسرائيل وحزب الله، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الأمنية في لبنان ويؤثر على الاستقرار في المنطقة. في الوقت نفسه، تتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة مع ارتفاع عدد القتلى، مما يستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً لوقف العنف وتقديم الدعم الإنساني للمدنيين. يبقى الحل الدبلوماسي السبيل الأمثل لتهدئة الأوضاع وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

لقاء السيسي مع سيناتور جراهام

كشف المحلل السياسي المصري، محمد مرعي، أن السيناتور ليندسي جراهام زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سُبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانيًا وأمنيًا.

وأوضح، أن اللافت للنظر في حديث بايدن حول الهدنة في غزة رغبته في وقف إطلاق النار بصورة دائمة، مشيرًا إلى أهمية دعم الطرح والخطوات الذي تم تقديمه من بايدن لتطبيقه والتوصل إلى اتفاق نهائي.

وأكمل مرعي: هناك أزمة بسبب نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية الذى عطل أكثر من مرة عملية التوصل إلى لوقف إطلاق النار في غزة. 

التعليقات