فقد ابتسامته وتغير وجهه.. مراسلة CNN تكشف رد فعل ترامب عند سماع حكم إدانته

شهدت قاعة محاكمة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في محكمة نيويورك الجنائية، قبل ساعات، إدانة أول رئيس سابق للولايات المتحدة بتهم جنائية، مما تسبب في صدمة كبيرة لترامب ظهرت على وجهه.

وفور إصدار هيئة المحلفين حكمًا بالإدانة ضده في 34 تهمة في محاكمة أموال الصمت التي دفعها، تغير المزاج بالكامل داخل قاعة المحكمة، حسب وصف كارا سكانيل مراسلة شبكة قنوات "سي إن إن" الأمريكية. 

ووصفت كارا المشهد قائلة: "كان ترامب يضحك مع محاميه، تود بلانش. لقد تحدثا كثيرًا. كان يبتسم. بدا الأمر وكأنهم اعتقدوا أن الجلسة ستنتهي دون حكم، وبعد أن قرأ القاضي الملاحظة، تغير كل شيء. أصبح ساكنًا للغاية وطوى ذراعيه على صدره. أصبح الوضع مختلفًا تمامًا داخل قاعة المحكمة".

وبحسب المراسلة، فقد كان الحضور يعتقدون "أن المحكمة ستنتهي في نهاية اليوم دون صدور حكم، ثم عاد القاضي إلى المنصة بعد أن قال إنه سيعذر هيئة المحلفين. ثم عاد في الساعة 4:36، قائلاً إن هيئة المحلفين لديها مذكرة أخرى وتوقيتها كان 4:20، وأنها تتضمن حكمًا وأنهم بحاجة إلى 30 دقيقة إضافية".

وبعد إعلان أعضاء هيئة المحلفين بالإجماع أن ترامب "مذنب"، حدد القاضي تاريخ النطق بالحكم في 11 يوليو، نظرنا إلى وجه ترامب وكان أحمر. بدا منزعجًا وغادر القاعة وكأنه يتجه نحو عدم إصدار حكم".

التعليقات