جمعية التنمية الكورية المصرية: تعاون اقتصادي مع الشركات المحلية في مصر

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكورية المصرية للتنمية (KEDA)، كانج وونج سيك، إنه يزور مصر مع وفد من 21 شركة ومنظمة محلية في الفترة من 25 إلى 31 مايو للبحث عن سبل للشركات المحلية المصرية للتقدم  والتعاون الاقتصادي.

تأسست الجمعية الكورية المصرية للتنمية (KEDA)، في عام 2016 لتعزيز التبادل الاقتصادي الخاص والتعاون الودي بين كوريا ومصر.

طور الرئيس كانج وونج سيك علاقة شخصية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء دراسته في الخارج في كلية أركان الجيش الملكي في إنجلترا عام 1991.

uploads/files/mebusiness.ae_1716986159_1.jpeg

ㆍ حفل توقيع مذكرة التفاهم في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس (رئيس شركة إيسترن لي إيو سي)، ورئيس مجلس الإدارة، الثاني من اليين على الجانب الأيمن الثاني

تتألف المجموعة الزائرة من 24 شخصًا، بما في ذلك الرئيس كان، والمديرون التنفيذيون والموظفون في الجمعية، وممثلو 21 شركة ومنظمة، بما في ذلك سامبو كونستراكشن ، وتوني مولي، وإيسترن وجمعية ترويج الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وتعاونية الملابس الكورية. وصل أعضاء الوفد إلى القاهرة بمصر في 26 مايو وبدأوا أنشطتهم بشكل جدي. حضر هذه الزيارة محافظ البحيرة السابق ، والسيد أسامة الباز، ونائب مدير عام هيئة المشتريات العسكرية الأسبق عصام عدلي.

وزار الفريق السفارة الكورية في مصر بعد ظهر اليوم الأول وتلقى توضيحات حول الوضع الاقتصادي المصري ووضع الاستثمار، شرحه تشوي بيونج سيون، وزير الشؤون الاقتصادية والقنصل العام، مع المديرين المحليين من وكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية. (KOTRA)، والوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، وبنك التصدير والاستيراد الكوري. ولم يتمكن السفير كيم يونج هيون من الحضور بسبب اجتماعه مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قبيل القمة الكورية الأفريقية. وقال السيد تشوي بيونج سيون من المؤسسة الاقتصادية الكورية: "مصر دولة نابضة بالحياة ويبلغ عدد سكانها 110 ملايين نسمة ويبلغ تاريخها 7000 عام، ومتوسط عمر الشعب شاب، حيث يبلغ 25 عامًا". وأضاف: «نأمل أن تحقق الشركات المحلية نتائج جيدة من خلال التشاور مع الشركات المحلية».

· مؤتمر الوفد بالسفارة الكورية في مصر

استقبلت "كيدا" خلال هذه الزيارة، النائب صلاح السعودي، النائب المصري لثلاث فترات ورئيس مجموعة السعودي، رئيسا فخريا لكيدا، واللواء السابق أسامة مستشارا دائما، ونائب المفوض السابق عصام مستشارا، ونيفين شحاتة، مديرة تحرير صحيفة الأهرام، وهي صحيفة مصرية حكومية، تم تعيينها مستشارة إعلامية.

وفي اليوم التالي، زار الفريق هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس للاستماع إلى وضع المنطقة الخاصة وعقد جلسة حوارية حول شروط الانتقال إليها. وشدد المفوض وليد جمال، على أنه “في ظل العرض العالمي، بعد أزمة السلسلة، أصبح الإنتاج في مختلف المناطق مهمًا"، مضيفًا: "ستكون منطقتنا الخاصة فرصة عظيمة للشركات الكورية".

ومن بين الشركات التي تمت زيارتها في هذا اليوم، وقعت شركة إيسترن مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية المصنعة لعربات السكك الحديدية، لإنتاج 500 سيارة ركاب و1000 عربة بشكل مشترك من هيئة السكك الحديدية المصرية. ومن خلال هذا التعاون، أنشأت شركة إيسترن نقطة انطلاق للتقدم ليس فقط في مجال السكك الحديدية المصرية ولكن أيضًا في مجال السكك الحديدية الأفريقية العابرة للقارات.

وقال كانج وونج سيك، رئيس مجلس الإدارة: "إذا تحركت الدولتان في اتجاه مربح للجانبين، فسوف تصبح مصر "نمر النيل". وإذا تم فتح طريق مباشر من كوريا إلى مصر، فسوف يساهم ذلك بشكل كبير في تعزيز التبادل والصداقة". التعاون بين البلدين."

· زيارة المتحف الكبير بمصر

ثم قام الفريق الزائر بجولة في المجمع الصناعي الصيني (TEDA) الذي تم بناؤه بمنطقة العين السخنة والتقى بمسؤولي الشركات الصينية المنتقلة إليه. وتقوم الصين ببناء TEDA منذ عام 2008، وانتقلت إليه حاليًا 160 شركة، والمرحلة الثانية من المشروع مشروع البناء جار.

الشركات والمنظمات التي شاركت في هذه الزيارة تشمل Kyungin Engineering، Dongin Optics، Musong LTC، Sambu Construction، World Food، Sejin Plus، Ahnji Fire CNC، Airline GSA، Ucast، Innonet، Eastern R&E، EN Bridge، Jacob System، Good There. 21 مكانًا بما في ذلك Elevator، وTony Moly، وTwo Three Seven، ومجموعة نظامي الباكستانية، ومجموعة NST، وجمعية ترويج الأعمال الصغيرة، وتعاونية الملابس الكورية، ومعهد أبحاث موارد البحيرة الكورية.

التعليقات