بوتين يسخر من الصناعة الأمريكية بعد سقوط طائرة الرئيس الإيراني

سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بطريقة غير مباشرة من الصناعة الأمريكية، عندما تحدث عن حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والذي راح ضحيتها مع وزير خارجيته وعدد من المرافقين.

Smiley face

طائرة الرئيس الإيراني

ومدح بوتين الصناعات العسكرية الروسية، والمروحيات على وجه الخصوص، خلال مؤتمر صحفي في مينسك، بحضور رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، أمس الجمعة، حيث كشف بوتين أن مرافقي رئيسي، استخدموا مروحيتين روسيتين كانتا تحلقان مع مروحيته في نفس المنطقة والتوقيت، إلا أن المروحيتين الروسيتين وصلتا إلى وجهتهما دون مشاكل.

وقال الرئيس الروسي: "مرافقوه أكملوا رحلتهم على متن طائرتي هليكوبتر روسيتين، في نفس الظروف، وفي نفس المسار، ووصلوا في الواقع دون أي مشاكل".

Smiley face

طائرة الرئيس الإيراني

يذكر أن الرئيس الإيراني الذي قضى مع وزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان و6 آخرين، فوق إحدى المناطق الحدودية الوعرة في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب البلاد، كان استقل مروحية أميركية من طراز "بيل 412".

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية، سقطت المروحية إثر اصطدامها بأحد المرتفعات، وسط غابات أرسباران في محيط قرية "أوزي"، بمحافظة أذربيجان الشرقية، وسط ضباب كثيف آخر لساعات وصول فرق الإنقاذ إليها.

التعليقات