انطلاق حملة الكشف المبكر لالتهاب الكبد الوبائي سي غداً

تشهد دبي غداً الاثنين فعاليات إطلاق حملة مكافحة مرض التهاب الكبد الوبائي "سي" والكشف المبكر للمرض بحضور هيئة الصحة دبي وبالشراكة مع شركة "أبفي" – المتخصصة في مجال انتاج الأدوية والعقاقير الطبية وشركة "أكسا" الخليج للتأمين وشركة "بيتي" للرعاية المنزلية..

وصرح د. حيدر اليوسف، مدير إدارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي، "نجتمع اليوم خبراءً ومسؤولين وأصحاب قرار لبحث خطورة مرض التهاب الكبد الوبائى "سي" والذي بات يهدد العديد من الدول حول العالم، خاصة تلك التي لم تحظ بالاهتمام الكافي من واضعي السياسات الصحية.. والأرقام التي ترد إلينا بخصوص هذا المرض، مفزعة وتثير القلق، حيث يتعايش ما بين 130-150 مليون شخص مع عدوى التهاب الكبد C المزمنة، وتتطور حالة عدد كبير من الأشخاص المصابين بعدوى مزمنة ليُصابوا بتشمع الكبد أو سرطان الكبد، ويلقى حوالي 700000 شخص حتفهم سنوياً بسبب أمراض الكبد المرتبطة بالتهاب الكبد C".

هذه الأرقام تدفعنا إلى العمل حاليًا على نشر التوعية الصحية عن حقائق المرض وضرورة الحرص على الكشف الطبي لضمان التشخيص والعلاج المبكر للحالات ولا سيما أن الكثير من المرضى قد يعانون من الإصابة لسنوات دون أن تظهر عليهم أي أعراض ، بالإضافة إلى تطبيق الاشتراطات القياسية لمكافحة العدوى في المؤسسات الصحية للكوادر الصحية والمرضى والمعدات الطبية على حدٍ سواء.

   وأشار سامي آبي نخول، المدير العام بشركة "أبفي" لدول الخليج، إلى أهمية الحمله قائلاً: سيشارك بالحدث عدد من أطباء هيئه الصحه  بدبي و خبراء التأمين والعاملين بشركه بيتي لبحث خطورة التهاب الكبد الوبائي "سي" على الفرد والمجتمع، كما ستقوم "أبفي" بالكشف عن البرامج التوعوية التي سيتم تطبيقها مع الشركاء وتشمل تقديم كافة السبل لدعم حملة التوعية وأيضا حملات الكشف المبكر عن مرض فيروس "سي" حيث ستقوم "بيتي" بتوفير متخصصين في نشر التوعية وتثقيف الجمهور بطرق الوقاية من المرض في حين ستوفر "أكسا" الخليج مواد ونشرات التوعية، على عدد كبير من المواطنين والمقيمين بالدولة.

التعليقات