تصفية مخزون أمريكا من البنزين للسيطرة على ارتفاع أسعاره

عرضت الحكومة الأمريكية مخزونها من البنزين بالكامل للبيع للسيطرة على أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

جاء ذلك بأمر من الكونغرس بتصفية المخزون، حيث أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن زيادة ضخ المزيد من الوقود بمقدار مليون برميل من الاحتياطي للدولة.

يأتي الإعلان عن بيع احتياطي إمدادات البنزين في الشمال الشرقي، والذي يعادل 42 مليون غالون، يوم الثلاثاء من قبل وزارة الطاقة، التي قالت إنه تم اختيار هذا التوقيت للمساعدة في خفض أسعار البنزين خلال موسم القيادة الصيفي. حيث وصلت أسعار عقود البنزين الآجلة إلى أدنى مستوى لها في الجلسة عند 2.4895 دولار للغالون بعد تداول الأنباء.

وارتفعت أسعار البنزين للبيع بالتجزئة بنحو 15% هذا العام، وحذّر الخبراء من أن التكاليف قد تستمر في الارتفاع خلال موسم السفر الصيفي المزدحم.

قالت وزيرة الطاقة جينيفر غرانهولم في بيان: "من خلال إطلاق هذا الاحتياطي بشكل استراتيجي بين يوم الذكرى والرابع من يوليو، فإننا نضمن تدفقات كافية من الإمدادات إلى الولايات الثلاث (أي التي تشمل أوهايو وكنتاكي وإنديانا) والشمال الشرقي في وقت يحتاج إليه الأميركيون المجتهدون بشدة".

وبينما قالت إدارة بايدن إن هذه الخطوة ستخفض أسعار البيع بمحطات الوقود، قال المحللون إن مليون برميل من غير المرجح أن يحدث فرقاً كبيراً في منطقة الساحل الشرقي التي استهلكت أكثر من 3 ملايين برميل يومياً من البنزين في يونيو الماضي.

التعليقات