عاصفة تقتل 7 أشخاص في تكساس.. وفيضانات تجلي المئات بألمانيا

شهد العالم عدة كوارث طبيعية، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تسببت عاصفة قوية ضربت مدينة هيوستن بولاية تكساس، في مقتل سبعة أشخاص.

وأعلنت السلطات الامريكية المختصة أمس الجمعة، أن عاصفة شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح وصلت سرعتها إلى 160 كيلومتراً بالساعة، ضربت رابع أكبر مدينة أميركية (الخميس)، ما أدّى إلى تناثر الزجاج في شوارع وسط المدينة جراء تحطّم النوافذ، وتساقطت أشجار وأعمدة كهرباء في مناطق سكنية.

وأغلقت أمس المدارس في هيوستن التي يعتمد اقتصادها على النفط والبتروكيماويات، ودُعي العمال غير الأساسيين إلى ملازمة منازلهم.

وفي ألمانيا أجلي مئات الأشخاص وأوقف العمل في محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في جنوب غرب الدولة جراء فيضانات وأمطار غزيرة.

وبحسب السلطات، ارتفع منسوب المياه بشكل سريع في ولاية زارلاند الحدودية مع فرنسا، حيث تواجه مقاطعة موسيل بدورها فيضانات بعد تساقط أمطار غزيرة.

وفي ولاية راينلاند بالاتينات، دعا عناصر الإطفاء سكان بلدة شودن إلى مغادرة منازلهم في ظل ارتفاع منسوب المياه، على أن يتم توفير مأوى مؤقت لهم في قاعة للتمارين الرياضية.

وأصدرت هيئة الأرصاد المناخية، تحذيراً من فيضانات "هائلة" في مناطق جنوب غرب البلاد، لاسيما ولايات زارلاند وجزء من بادن - فورتمبرغ وراينلاند بالاتينات وهسن وشمال الراين - وستفاليا.

التعليقات