في اتصال مع نتنياهو.. بايدن يؤكد على موقفه بشأن اجتياح رفح

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرى اتصالا هاتفيا، مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد بدء عملية عسكرية في مدينة رفح.

وأوضح البيت الأبيض بايدن أن جدد تأكيده على موقفه الواضح بشأن رفح الفلسطينية في الاتصال.

وقال أيمن عماد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في معبر رفح، إن معبر رفح لا زال يفتح أبوابه على مدار 24 ساعة لحركة المسافرين والمصابين، لكن المشهد الذي خلفه الاحتلال عن طريق قصف مخازن الطعام بالجانب الفلسطيني وتصاعد كبير لألسنة النيران وأعمدة الدخان تم على الفور التعامل مع هذه الإصابة عن طريق المساعدة المصرية وهرع العديد من السيارات الخاصة بالحماية المدنية وتم التعامل معها على الفور وإخماد النيران.

وأضاف "عماد"، خلال رسالة على الهواء، أنه بعد القصف بلحظات تم رصد دخول الحافلات من الجانب الفلسطيني إلى معبر رفح المصري، هذه الحافلات تخطى عددها 10 حافلات تعج بالعديد من المسافرين والذين أتوا من قطاع غزة عبر معبر رفح الفلسطيني والذين تم دخولهم بالفعل إلى معبر رفح المصري.

وتابع: "هذه الحافلات تعج بالعديد من الأسر سواء من النساء أو الأطفال أو الشيوخ والأمتعة الخاصة بهم، كل ذلك تم التعامل معه في معبر رفح من خلال اللوجستيات التي وفرتها السلطات المصرية داخل معبر رفح، ورغم هذه التوترات والغارات المتقطعة التي نستطيع أن نرصدها من هنا إلا أن معبر رفح مازال يستقبل العديد من المغادرين والمسافرين ".

التعليقات